آبل تطور لاحقة جديدة للملفات الصوتية لمنع القرصنة

Apple-U2

التعاون بين شركة آبل و فرقة U2 الغنائية لا يقتصر على تقديم آخر ألبوماتها مجاناً للجميع، وحسب مجلة التايم فإن الجهتين تعملان معاً على تطوير لاحقة جديدة لملفات الموسيقى ستعمل على الحد من القرصنة وسرقة الألبومات الغنائية وتحميلها بشكل غير قانوني.

وقال مغني الفرقة Bono للمجلة أنه متفائل حول لاحقة الملفات الموسيقية الرقمية الجديدة ويأمل أن تحث المستخدمين على إعادة شراء الموسيقى سواء بشكل ألبومات كاملة أو اغاني منفردة.

وتريد آبل من هذه اللاحقة الجديدة مساعدة الفنانين والفرق الموسيقية التي لا تستطيع القيام بحفلات كبيرة لكسب الأموال أن تبيع انتاجها الفني والكسب منه.

وكانت آبل قد دفعت لفرقة U2 الإيرلندية لتوفير ألبوم Songs of Innocence مجاناً للمستخدمين إلا أنها عرضته للجميع ضمن مكتباتهم الموسيقية كألبوم تم شراؤه حتى لمن لا يهتم بالفرقة، ما أثار حفيظة العديد من المستخدمين وشرحنا هنا طريقة حذف الألبوم إن كنت لم تحمله بعد.

ويواجه متجر الآيتونز انخفاض في مبيعات الأغاني بعد توفر خدمات البث المفتوح والتي تقدم خدماتها مجاناً أو بشكل مدفوع مع مزايا اضافية، وكان من أحد اسباب استحواذ آبل على بيتس هو الاستفادة من خدمة البث الخاصة بها وتطويرها مستقبلاً لمنافسة خدمات شهيرة مثل spotify و pandora.

المصدر