آبل تبدأ بإرسال تحديث نظام التشغيل iOS 8

IOS 8

بدأت آبل منذ اليوم بإرسال تحديث نظام التشغيل الرئيسي الجديد لأجهزتها المحمولة والذكية الآيفون والآيبود والآيباد، و نؤكد وصول التحديث هذه الليلة إلى السعودية والذي يبلغ حجمه 1.1 غيغابايت.

وكانت آبل قد كشفت لأول مرة عن نظام التشغيل الجديد في مؤتمرها للمطورين WWDC14 الذي عقدته في يونيو الماضي واستعرضت فيه المزايا الجديدة التي قدمتها وكذلك التطبيقات وقد يكون من الأهم بدء فتح النظام أكثر للمطورين والتطبيقات الخارجية.

ويدعم هذا النظام الآيفون 4 اس و أحدث وكذلك الآيباد2  و أحدث.

ومن الجديد الذي ستلاحظه في التحديث تطبيق الصور الذي أصبح أسهل من قبل في البحث عن الصور مع خاصية الألبومات الذكية لتنظيم الصور وحتى أدوات التعديل الجديدة.

وحصل تطبيق الرسائل على تحديث جديد بحيث يمكنك إرسال الرسائل الصوتية في المحادثات وكذلك مقاطع الفيديو بسهولة مع مشاركة الموقع الجغرافي,

وتم تحديث لوحة المفاتيح الرسمية بحيث أصبحت أذكى من خلال تقديم المقترحات وتتبع سياق الكلام والمهم هنا أن آبل أخيراً سمحت للمطورين الخارجين بوضع لوحات مفاتيحهم ونعرف أن العديد من الشركات المطورة للوحات مفاتيح أجهزة الأندرويد مثل سويفت كي وغيرها جاهزة لإطلاق نسخة خاصة بنظام iOS.

وعن العائلة أضافت آبل ميزة المشاركة العائلية حيث يمكنك ضم ستة أشخاص من أفراد عائلتك مع حسابك ومشاركة التطبيقات والكتب والأغاني التي يتم شرائها من المتجر.

وهناك تطبيق جديد للصحة ومتابعة النشاط البدني للمستخدم مثل نبض القلب وتتبع الحركة ويمكنه الإستفادة من بيانات التطبيقات الأخرى.

وكالعادة نؤكد على القراء القيام بالنسخ الإحتياطي لمحتويات أجهزتكم قبل تطبيق تحديث نظام التشغيل، حيث أنه عادة لايقوم بحذف أي شيء لكن لو حصلت لديكم مشكلة أثناء التحديث قد تضطرون لحذف بيانات الجهاز، بالتالي يوصى بشدة النسخ الاحتياطي قبل التحديث.

 

  • Mustafa

    ios 8 عندي مش ١ جيجا

    • ال

      كل جهاز له اصدار خاص مثلا ٤ اس حدود ٨٠٠ ميقا واما ٥ اس غيغا و ١٠٠ ميقا

      • عبدالرحمن

        طب ليش طيب ليش مش كله غيغا و100 ميقا؟ ارجوووو الرد

  • Mustafa

    ios 8 عندي مش ١ جيجا

  • Mohanad

    حملت ios8 لأكن بدا يعلق علي الجهاز وتختفي أيقونة الساعة وايقونة الشحن والابراج ومن ثم أطفيه وترجع زي ما هي وايضاً مشكلة الاتصال اذا جاك اتصال يعلق على الشاشة الرئيسية قليله ثم يظهر اسم المتصل
    جهازي أيفون 5s

تعليقات عبر الفيسبوك