قوقل توقف مشروع “أندرويد سيلفر” قبل أن يبدأ

What_is_Android_Silver

على غرار مشروع اندرويد ون الذي تم تدشينه رسمياً قبل يومين سمعنا في الفترة الماضية الكثير من الاخبار عن مشروع آخر لدى قوقل يحمل إسم أندرويد سيلفر وإن كنت تتسائل عن الفرق بين المشروعين فالمشروع الأول مخصص للهواتف الرخيصة  وموجه للبلدان النامية بأسعار رمزية أما اندرويد سيلفر فسيكون مخصصاً للهواتف الراقية وموجه للبلدان الرئيسية بحسب الاخبار السابقة .

الأخبار الجديدة حول هذا الموضوع مؤسفه حيث ذكر تقرير جديد نقله موقع The Verge بأن قوقل في ورطه حالياً بسبب رحيل نيكش أرورا وهو الرجل الاول المسؤول عن المشروع بما في ذلك عقد الصفقات مع الشركات المصنعة والناقلين وتجار التجزئة وهذا ماأجبر قوقل على تأجيل المشروع لوقت آخر وربما إلغائه تماماً وإستمرار التركيز على هواتف نيكسوس .

ويضيف التقرير ان الموظفين داخل الشركة ليسوا متحمسين للمشروع بشكل جدي بسبب الشكوك من نجاح من المشروع الذي يعتمد نجاحه في الاساس على دعم الشركات له وهذه الأسباب منطقية جداً فلن تهتم سامسونج بإطلاق وتسويق هاتف لقوقل وتترك الاهتمام بسلسلة جالكسي S مثلاً .

عموماً مازال لدى قوقل سلسلة هواتف نيكسوس التي أكدت الشركة استمرارها بغض النظر عن المشاريع الاخرى .. هذه السلسلة يعشقها الكثيرون فلو إهتمت الشركة بتسويقها بالطريقة الصحيحة لربما كان ذلك مجدياً أكثر من الاعتماد على المنافسين في تسويق منتجاتها .

المصدر 

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك