الطلب المسبق على الآيفون 6 يصل إلى سبعة أضعاف الكميات المنتجة

foxconn_520x300x24_fill_h40c31f5c

بعد أن أعلنت آبل رسمياً عن تحقيقها رقم قياسي في مبيعات الآيفون الجديد حيث حصلت على أكثر من 4 ملايين طلب مسبق للجهاز بقياسيه المختلفين خلال أول يوم من إتاحته للشراء من موقعها.

ويبدو أن جيش العاملين لدى فوكسكون المؤلف من أكثر من 200 ألف عامل لا يستطيع مجاراة الطلب الهائل على الآيفون. وبالكاد تصل الطاقة الإنتاجية للشركة التي تعد أكبر مصنع أجهزة في العالم إلى 550 ألف جهاز يومياً.

وكان الطلب الأولي المسبق على الآيفون 6 ضعف الرقم المسجل للآيفون 5 عام 2012، في حين أن آبل لم تتح الطلب المسبق على الآيفون 5 اس و 5 سي.

وقبل يومين من إعلان آبل عن تحقيقها الرقم القياسي تحدثت وول ستريت جورنال عن أن فوكسكون يعاني في تلبية الطلب الكبير على الآيفون 6 حيث تصنع 140 ألف آيفون 6 بلس و 400 ألف آيفون 6 يومياً وهو أعلى رقم من الهواتف المصنعة يومياً في تاريخ الشركة ومع ذلك فهو لا يلبي الطلب المسبق الذي جاء عند 4 ملايين جهاز خلال أول يوم فقط.

وأوضح أحد الموظفين العاملين في فوكسكون أن الشركة تعمل على تكثيف خطوط الإنتاج لآيفون 6 بلس والسبب الآخر لخفض الكميات المنتجة منه يعود إلى نقص توفر كميات كافية من شاشات 5.5 بوصة.

ومن خلال هذا الطلب الكبير على الآيفون 6 بلس الذي نفد سريعاً خلال الساعات الأولى من إتاحة الطلب المسبق يبدو أن الجهاز سيعاني من تأخر توفره بكميات كافية في الأسواق لفترة من الزمن.

المصدر

  • Moustafa Zaher

    كل سنة بيحصل الكلام ده !!! D:

  • حسام

    الابل تجيب ارقام من راسها والله ما في سنه الا بيقولون هل كلام والمواقع المختصه بالاحصائيات تثبت عكس كلامهم

    • Tarek

      يللا اثبتلنا حضرت الخبير الاحصائي !!!

  • مازن

    يعني كل سنه ابل تتفوق علا نفسها مو يعني انها تكذب

    واكبر دليل بالسعوديه نزل الجهاز وباقل من ساعه خلص

    تعرف اش يعني خلص

    يعني انباع

    وهذا دليل علا نجاح الشركه نجاح مبهر

تعليقات عبر الفيسبوك