إنترنت إكسبلورر 12 قادم باسم “إسبارتان”

إنترنت إكسبلورر 12

لا تزال مايكروسوفت تبحث عن سُبُل لتغيير تلك النظرة السلبية لمتصفح إنترنت إكسبلورر. ويبدو أن فكرة تغيير اسمه لا تزال مطروحة للنقاش، بل نستطيع القول إنها أقرب للتنفيذ.

من قبل، ذكرت عدة مصادر أن إنترنت إكسبلورر 12 قد يأتي مع واجهة ومميزات جديدة، مثل دعم الإضافات وغيرها من الخصائص الأخرى. لكن تقرير جديد كشف عما هو أكثر من ذلك.

يبدو أن مايكروسوفت قد اختارت الاسم الجديد بالفعل لمتصفح إنترنت إكسبلورر، حيث أكدت مصادر داخلية من الشركة أنه قادم تحت اسم إسبارتان Spartan. لكن ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان هذا الاسم هو الرمزي فقط أم أنه النهائي.

وتم بالفعل مُشاهدة هذا الاسم في إصدار المُعاينة التجريبي المُسرّب لويندوز 9، ومما لا يثير الدهشة أن اسم إسبارتان ذُكِرَ أيضًا في إحدى إعلانات الوظائف التي نشرتها مايكروسوفت مؤخرًا.

سيصل إنترنت إكسبلورر 12 – أو أيًّا ما سيكون اسمه بعد ذلك- مع إطلاق ويندوز 9 في أبريل 2015، لكن لم يتضح بعد ما إذا سيتم إطلاقه بالاسم الجديد في إصدار المعاينة القادم رسميًا نهاية الشهر الجاري أم لا.

المصدر: ZDNet


  • et3rnal

    من اهم الامور التي تحتاج مايكروسوفت لفعلها لكي نتوقف عن كره متصفحها هو فصله نهائيا عن النظام كما هو الحال مع متصفح فايرفوكس و كروم. وبهذا يكون تحديثه مستمر وعلى مختلف الاصدارات بعيدا عن النظام ونسخه النظام.

تعليقات عبر الفيسبوك