مايكروسوفت تستحوذ على مطورة ماين كرافت بـ 2.5 مليار دولار

Minecraft-Xbox-One

تأكدت الآن الأخبار التي ظهرت منذ أيام عن نية مايكروسوفت شراء شركة Mojang المطورة للعبة ماين كرافت الشهيرة. واليوم أعلنت مايكروسوفت رسمياً الصفقة بقيمة 2.5 مليار دولار.

و أكد Phil Spencer رئيس قطاع إكس بوكس بأن مايكروسوفت ستبقي على توفر لعبة ماين كرافت على مختلف منصات التشغيل بما فيها iOS و الأندرويد للهواتف الذكية و بلاي ستيشن و إكس بوكس والكمبيوتر الشخصي.

ويتوقع المحللين أن السبب الرئيسي الذي يدفع مايكروسوفت لشراء Mojang هو أن تستفيد منها لدفع ويندوز فون بشكل أكبر حيث أن ماين كرافت لاتوفر بعد نسخة رسمية على هذا النظام، لهذا فإن تطوير نسخة خاصة بويندوز فون من شأنه تعزيز مكانته أكثر لمحبي اللعبة.

كما يتوقع أن توفر مايكروسوفت محتويات إضافية للعبة خاصة بنسختها على نظام ويندوز و لاتوفرها على الأنظمة المنافسة كالأندرويد و iOS.

والسبب الآخر الذي دفع مايكروسوفت لشراء الشركة هو القدرة العالية لجذب المطورين مستقبلاً إلى منصة ويندوز.

يذكر أن ماين كرافت قد صدرت بنسخة أولية عام 2009 والعام التالي صدرت النسخة التجريبية منها وفي 2011 توفرت على الأندرويد و iOS ومن بعدها على الإكس بوكس في 2012 ومن ثم على أجهزة سوني بلاي ستيشن.

وتشير الإحصائيات إلى شعبية اللعبة العالية حيث لعبها أكثر من 50.5 مليون شخص وبيعت منها أكثر من 12 مليون نسخة على جهاز إكس بوكس 360 و 15 مليون نسخة على الكمبيوتر وبشكل إجمالي على كل المنصات حوالي 54 مليون نسخة وأيضاً القسم الأكبر من اللاعبين يلعبها بنسخ مقرصنة وتشير التقديرات إلى أن عددهم يتجاوز 37.8 مليون شخص.

المصدر

  • hitman799

    مسألة وقت لين مايخربون اللعبه من متى مايكرو حطت ايدها على شي وزان حتى اجهزتها من جنبها

تعليقات عبر الفيسبوك