مايكروسوفت تعمل على إزالة ” فون ” من نظامها المحمول

windows-logo

مايكروسوفت تخطوا خطوات كبيرة في سبيل إثبات وجودها في سوق الهواتف المحمولة سواءاً عبر هواتف لوميا أو عبر نظام ويندوز فون للهواتف الذي يعاني من الانتشار البطيء حتى الآن .. وقد قامت الشركة بعدة خطوات في هذا المجال حيث سمعنا الاسبوع الماضي عن رغبتها في إلغاء إسم نوكيا نهائياً للتركيز على العلامة التجارية الجديدة للشركة.

حول هذا الموضوع تسربت اليوم صورة جديدة لأحد الهواتف تؤكد أن مايكروسوفت تنوي أيضاً إلغاء علامة ويندوز فون كشعار موجود على هواتف الشركة والهواتف التي تستخدم نفس نظام التشغيل والاكتفاء بإسم ويندوز حيث قامت الشركة بنفس الخطوة عند الكشف عن هاتف اتش تي سي M8 .

إلغاء إسم ويندوز فون يعني أن الشركة تطمح للتركيز على ويندوز كعلامة تجارية شهيرة ومعروفة على مستوى العالم مما يسهل تسويق المنتجات الجديدة كأحد أهم النتائج المنتظرة .. أما على الجانب التقني فيبدو ان مايكروسوفت تخطط للمزيد من الارتباط بين منصة ويندوز المعروفة ونظام ويندوز لتشغيل الهواتف .

هل تعتقد أن مايكروسوفت اتخذت القرار المناسب ؟ أخبرنا برأيك في التعليقات بالأسفل.

المصدر

 

 

  • Muhamed

    سابقاً .. ويندوز فون 7 وما قبله، كانت مايكروسوفت لا تأخذ سوق الهواتف الذكية على محمل الجد، ولكن الآن بعد الويندوز فون 8 و 8.1 والمبيعات التي حققها وانجذاب المطورين لهذه المنصة، اصبح على مايكروسوفت ان تدخل المناسفة وبالفعل، دخلت المنافسة بجدية سواءاً عبر التحديثات المتتالية لنظام الويندوز فون او عبر دعم المطورين في كل العالم ومنها المملكة العربية السعودية .. بعد ان يكون إسم ويندوز على الويندوز فون .. سيحقق مبيعات ونجاحات هائلة اتوقعها خلال السنة القادمة .

    شكراً لكم.

تعليقات عبر الفيسبوك