قوقل تدشن برنامج Android One رسمياً في الهند

BxkFuP9IQAA-bPG

أطلقت قوقل اليوم رسمياً مشروع أندرويد ون في الهند بالتعاون مع ثلاث شركات محليه للتصنيع هناك هي مايكروماكس وكاربون وسبيس موبايل ستنتج هذه الشركات هواتف رخيصة بأسعار مقاربه لـ 100 دولار تعمل بآخر نسخة من نظام الاندرويد على أن تتولى قوقل مسؤولية دعم هذه الهواتف بالتحديثات اللازمة بشرط ان تتقيد الشركات الهندية بضوابط التصنيع الصارمة .

androidonehanset-600x352

الهواتف الثلاثة حملت نفس العتاد تقريباً وتحمل شاشة 4.5 انش بوضوح FWVGA وتعمل بمعالج من ميديا تك بتردد 1.3 جيجاهيرتز مع 1 قيقابايت من الذاكرة العشوائية و 4 قيقابايت من ذاكرة التخزين التي يمكن زيادتها عبر منفذ للذاكرة الخارجية .. تقدم ايضاً هذه الهواتف كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل مع فلاش LED مع بطارية 1700 مللي امبير وتدعم الاتصال عبر البلوتوث وواي فاي وشبكات الجيل الثالث 3G .

spice-android-one-600x4501

اما الميزات البرمجية فالهواتف تعمل بآخر نسخة نسخة من نظام أندرويد كت كات 4.4.4 وتدعم اللغة الهندية والانجليزية إضافة إلى سبع لغات محلية في الهند .. كما تدعم الاوامر الصوتية باللغة الهندية ووعدت قوقل أن يتم تحديث هذه الهواتف لنظام أندرويد L فور إطلاقه كما أعلنت قوقل ايضاً أنها ستقوم بالتعاقد مع كبار شركات الاتصالات في الهند لاحقاً للتأكد من وصول الانترنت لهذه السلسلة .

android-one2-798x310

ستبدأ هذه الشركات بدءاً من اليوم بيع هذه هواتفها بطريقتها الخاصة ففضلاً عن الكشكات المخصصة للبيع ستبدأ الشركات ببيع هواتفها عبر الانترنت بدءاً من اليون فذهبت شركة مايكروماكس إلى امازون الهند لتسويق هاتفها أما شركة كاربون فقد أختارت متجر سناب ديل الشهير في الهند لبيع المنتجات وذهب سبيس موبايل مع متجر فليب كارت للتسوق عبر الانترنت .

أخيراً مومباي الهندية كانت نقطة الإنطلاق لهذا المشروع الكبير وستكون هناك خطوات مماثلة في دول أخرى مثل باكستان واندونيسيا و غيرها من المناطق في جنوب شرق آسيا وذلك بالتعاون مع شركات مثل أسوس وأيسر وباناسونيك والكاتيل والهدف هو وصول هواتف الاندرويد للأسواق النامية ( الفقيرة ) بأسعار في متناول اليد .

تعليقات عبر الفيسبوك