طريقة حذف ألبوم فرقة U2 من مشتريات الآيتونز

IMG_2756

في نهاية مؤتمرها الأخير، كشفت شركة آبل عن تعاون مع فرقة U2 الغنائية الإيرلندية بحيث تقدم ألبومها الغنائي الأخير لكافة المستخدمين مجاناً. لكن ما حصل فعلياً أن الألبوم بدأ يظهر لكافة المستخدمين ضمن مكتباتهم الموسيقية حتى لو كانوا لايعرفون هذه الفرقة أصلاً فضلاَ عن اهتمامهم بها و نوع الموسيقى والأغاني التي تؤديها.

ولاحظ المستخدمين بظهور ألبوم Songs of Innocence ضمن مكتبة الأغاني الخاصة بهم على آيتونز وكأنه ألبوم تم شراؤه حتى لو لم يطلب المستخدم ذلك. وهنا بدأت الشكوى تظهر حيث لايمكن التخلص من الألبوم و إخفائه من المكتبة و أيضاً بدأ يظهر في آيفون ويتم تحميله تلقائياً إن كان المستخدم قد عيّن الإعدادات بهذا الشكل.

هذا الأمر سبب إزعاج كبير لدى المستخدمين وبدأ الجدل يظهر حول أن الخطوة هي تسويقية بحتة للفرقة بدلاً من أن تكون فعلاً هدية مجانية. حيث أن كل مستخدمي أجهزة آبل أصبح لديهم الألبوم وهي فرصة لتعرفهم عليها. واليوم قررت الشركة أن تتيح للمستخدمين الذين يرغبون بحذف الألبوم من فعل ذلك وبعدها سيتم إزالة الألبوم من حساب الآيتونز.

ومن أجل حذف الألبوم قم بالخطوات التالية:

1- توجه إلى هذا الرابط
2- اضغط على إزالة الألبوم لتأكيد بأنك تريد إزالة الألبوم من حسابك
3- قم بتسجيل الدخول بواسطة حساب آبل الذي تستخدمه عادة للشراء من الآيتونز
4- ستظهر لديك رسالة التأكيد التي تخبرك بأنه تمت إزالة الألبوم من حسابك.

وإن قمت بتحميل الألبوم مسبقاً، حينها عليك حذف الأغاني يدوياً.

ويأتي هذا الإتفاق بين آبل و U2 كتقليد لما فعلته سامسونج مع ألبوم  Jay Z  التي سمحت لمن يريد تحميل الألبوم مجاناً على هواتفها، لكن تطلب ذلك استخدام تطبيق مخصص بالتالي من لا يهتم بالألبوم لن يظهر لديه وهي خطوة مرحب بها بدلاً من إجبار المستخدمين على الحصول على “الهدية المجانية” من آبل.

المصدر

  • سعود

    تظهر للي عندهم حساب أمريكي فقط

    • المسافر

      عندي حساب ياباني، ومع ذلك تظهر لي.

      • Bourados

        نعم تظهر للجميع (مع حساب فرنسي أيضا)

تعليقات عبر الفيسبوك