آبل تبيع 4 ملايين آيفون 6 خلال أول يوم من الطلب المسبق

iphone-6-plus-order-100429650-large.idge

ما نعرفه أن الآيفون 6 نفد بسرعة في مرحلة الطلب المسبق على الرغم من أن آبل أتاحت بدء الطلب بتوقيت متأخر من الليل حسب التوقيت الأمريكي لكن هذا لم يمنع الناس من السهر حتى الطلب .. لكن ما لم نعرفه هو عدد الأجهزة التي باعتها آبل حينها .. واليوم كشفت الشركة رسمياً عن أنها باعت 4 ملايين جهاز ما بين آيفون 6 و آيفون 6 بلس خلال يوم واحد فقط من بدء الطلب المسبق وهو رقم قياسي جديد للشركة.

يبدو واضحاً أن محبي الآيفون ذوي الولاء العالي سارعوا بالطلب المسبق على الجهاز بشكل يفوق توقعات آبل والكميات التي وفرتها حينها. وبدءاً من يوم الجمعة القادم ستصل الدفعة الأولى إلى يد المشتري الأوائل في حين أن البقية تم تأجيل شحنها حتى الشهر القادم.

ومقارنة بالأرقام السابقة فإن آبل كانت قد باعت بشكل إجمالي 9 مليون جهاز آيفون 5 اس و 5 سي خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من طرح الهاتف للبيع في المتاجر العام الماضي. و عن الآيفون 5 فإنها باعت 5 ملايين جهاز خلال عطلة نهاية الأسبوع أيضاً من خلال متاجر التجزئة.

يذكر أن الآيفون الجديد سيصل إلى أسواق المنطقة العربية وتحديداً السعودية والإمارات بدءاً من السادس والعشرين من سبتمبر الجاري ونعلم سلفاً أن موبايلي و زين والاتصالات السعودية ستوفرهم عبر فروعها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك