قوقل تطلق أداة إدارة أجهزة آبل لتطبيقات قوقل

iOS-profile-iphone5

أطلقت قوقل اليوم ميزة المزامنة لتطبيقات قوقل على نظام التشغيل iOS. وهي ميزة جديدة لإدارة الأجهزة تخص أجهزة آبل كالآيفون والآيباد حيث سيتم دمجها ضمن تطبيقات جي مايل و قوقل درايف وبذلك يمكن للموظفين العمل من أي مكان و بأمان بإستخدام أجهزتهم المفضلة وفصل معلومات العمل بأمان عبر الميزة والأداة الجديدة ولاتحتاج لعمل أي شيء لتطبيق الميزة.

وسيمكن للمدراء المسؤولين عن تطبيقات قوقل في الشركات أن يحددوا سياسات بحيث يجبر المستخدمين على إدخال أجهزتهم عندما يريدون استخدام تطبيقات قوقل مثل قوقل درايف أو البريد جي مايل.

وتتيح الميزة أيضاً ضبط اعدادات الشبكات اللاسلكية وتوزيع كلمات المرور والشهادات الأمنية على الموظفين بحيث يمكنهم الإتصال بسهولة بالشبكة الآمنة الخاصة بالعمل.

وتدعم الميزة الجديدة  iOS Sync السياسات الحالية بحيث تلبي متطلبات إدارة كلمات المرور و تشفير البيانات و الكاميرا وكذلك سياسات اخرى مثل حذف محتويات الأجهزة عن بعد و الموافقة على التفعيل أو حظر الأجهزة ضمن الشبكة.

وسيتمكن المستخدمين الذين يستفيدون من تطبيقات قوقل للعمل والتعليم أو حتى الحكومات من الوصول إلى مزامنة iOS الجديدة بدءاً من الأسبوع القادم. ويمكن لمدراء الشركات تفعيلها من خلال لوحة تحكم تطبيقات قوقل.

والجدير بالذكر أن الميزة الجديدة على أجهزة آبل ستعمل على نظامي iOS السابع والثامن وكذلك هواتف الآيفون الجديدة. و توفر قوقل أيضاً نظام مشابه لإدارة أجهزة الأندرويد منذ عدة أشهر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك