فيس بوك تختبر خاصية جدولة حذف المنشورات

فيس بوك

تختبر شبكة فيس بوك في الوقت الحالي ميزة جديدة من شأنها أن تسمح للمستخدمين جدولة حذف منشوراتهم. وهي وظيفة تتشابه كثيرًا مع فكرة التدمير الذاتي للرسائل.

111بمجرد أن تقوموا بتحديد المدة وعدد الساعات التي تبقى على منشوراتكم، وبعد ذلك يتم حذف المنشور تلقائيًا من جدولكم الزمني على فيس بوك. وتم رصد هذه الميزة من قبل في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، كما أكدت الشبكة الاجتماعية أنها تعمل بالفعل على اختبارها.

في البداية، تمت ملاحظة هذه الخاصية في تطبيق فيس بوك على منصة iOS، مما سمح بالتقاط صورة للشاشة، وبطبيعة الحال انتشرت كالجراد على الإنترنت.

ويبدو أن فيس بوك ستسمح للمستخدمين تحديد موعد حذف المنشورات لمدة أقصاها سبعة أيام وأدناها ساعة واحدة. ربما تتغيّر هذه الخيارات في المستقبل.

يجب أن تضعوا في اعتباركم أنه على الرغم من حذف المنشور من جدولكم الزمني بعد انتهاء المدة، فالأمر سيستغرق ما قد يصل إلى 90 يومًا من حذفه تمامًا من خوادم فيس بوك! كما تعلمون ربما تبلغ عنكم الشرطة هي الأخرى بعد حذفه! 😀

لم تؤكد فيس بوك ما إذا كانت ميزة جدولة حذف المنشورات ستصل إلى جميع المستخدمين في موعد محدد أم أن إدراجها للمستخدمين سيكون تدريجيًا بحسب كل دولة. المهم أن الميزة قادمة ولا شك إن شاء الله.

المصدر: TNW


  • فريد

    لا يوجد افضل من الطريقة التقليدية (الحالية) والتي تستطيع حدف منشورك متى شئت أو تتركه ليبقى متى شئت

    • صحيح أخ فريد، لكن هناك من المستخدمين من يهوى أتمتة حياته قدر المستطاع، ومثل هذه الخاصية من أجلهم بالتأكيد. من الجيد أن الأمر مجرّد خيار إضافي وليس فرضًا. تحياتي.

تعليقات عبر الفيسبوك