فايبر تطلق مكالمات الفيديو المجانية على الهواتف الذكية

Viber5-videocalls-730x608

نشرت فايبر بالأمس صورة على حسابها على فيس بوك تسأل فيها المتابعين إن كانوا يرغبون بميزة مكالمات الفيديو على التطبيق، ولم يمضى سوى ساعات قليلة حتى أعلنتها رسمياً لتشكل بذلك منافس قوي جديد لخدمات شهيرة مثل سكايب.

وكانت فايبر قد وفرت مكالمات الفيديو عبر تطبيقها على أجهزة سطح المكتب منذ فترة، لكنها الآن أصبحت جاهزة لتوفرها عبر الهواتف الذكية أيضاً.

وقال المدير التنفيذي للشركة أن فايبر أمضى سنتين من العمل والاختبارات على الخدمة الجديدة لتعمل بكفاءة عالية حتى مع شبكات الإتصال الضعيفة وبالطبع ستتأثر جودة الصورة بضعف الشبكة لكنها ستبقى تعمل أفضل من غيرها.

ومن بين المزايا الجديدة التي جاءت في النسخة الخامسة من التطبيق على الأندرويد و iOS أنه أصبح يدعم مشاركة تفاصيل جهات الإتصال عبر رمز QR، وبالتالي عندما تريد أن تعطي معلوماتك لشخص ما ليضيفك على فايبر، يمكنه أن يمسح رمز QR الخاص بك بواسطة هاتفه مباشرة.

وأوضح المدير التنفيذي عن خطط الشركة المستقبلية والقريبة منها أنها تنوي الدخول إلى عالم الألعاب عبر التطبيق كما يتوقع أن تتكامل بشكل أكبر مع خدمات التجارة الإلكترونية لدى الشركة المالكة للتطبيق Rakuten.

بالطبع تحتاج لتحديث التطبيق لآخر نسخة للحصول على المزايا الجديدة. ويمكنك تحميل فايبر على الأندرويد  أو iOS.

المصدر

  • فريد

    في الواقع لست من مستعملي فيبر. لأن جهات الاتصال لدي لا تستعمله.
    ولكن اعتقد انها خطوة جيدة من اجل منافسة بقية التطبيقات المماثلة.

تعليقات عبر الفيسبوك