مايكروسوفت تقترب من الاستحواذ على شركة Mojang AB

gsmarena_001

أطلقت صحيفة وول ستريت جورنال قنبلة من العيار الثقيل صباح اليوم حيث ذكرت الصحيفة في تقرير جديد أن شركة مايكروسوفت الأمريكية في طريقها للإستحواذ على شركة Mojang AB السويدية التي تملك لعبة ماينكرافت الشهيرة .

وبحسب خبر الصحيفة فإن الصفقة في مراحلها الأخيرة وستدفع مايكروسوفت أكثر 2 مليار دولار للسويديين لإغلاقها والإعلان عن الاستحواذ بشكل رسمي حيث لازالت الشركتين تلتزمان الصمت ولم يصدر أي تصريحات حول هذا الموضوع حتى الآن .

وأضافت وول ستريت في تقريرها ان شركة موجانج تعد هدفاً للإستحواذ من قبل الشركات الكبيرة نظراً لما تحققه من أرباح عالية مقارنة بفريق العمل الذي لايتجاوز 40 شخصاً يحققون للشركة الكثير من الأرباح حيث بلغت أرباح الشركة أكثر من 100 مليون دولار العام الماضي .. وهذا ماشجع مايكروسوفت التي تحرص على زيادة زيادة إستثماراتها في مجال الالعاب في بدأ المفاوضات .

يذكر ان الرئيس التنفيذي للشركة السويدية أنتقد مؤخراً مايكروسوفت بشدة وبالتحديد نظام ويندوز 8 قائلاً أنها منصة سيئة جداً للألعاب المستقلة أو مايعرف بـ indie games ولكن ربما يغيّر وجهة نظرة بعد إتمام الصفقة .

المصدر 

 

  • almousawi

    حسنًا… إذا قامت ميكروسوفت بإزالة اللعبة من منصة البليستيشن لتصير حصرية للإكس بكس فسأحذف حساب ميكروسوفت الخاص بي قبل إزالتها رسميًا حتى… أعلم أني لن أؤثر عليهم بشيء ولكني سأرتاح نفسيًا قليلًا.

تعليقات عبر الفيسبوك