داعش تهدد بقتل “كل” موظفي تويتر!

داعش تهدد تويتر بالقتل

يبدو أن تنظيم داعش في طريقه لتصعيد الأمور بطريقة قد تخرج عن السيطرة. حيث نشر موقع Vocativ الإخباري ترجمة لتغريدات حساب جماعة مرتبطة بداعش تُدعَى بـ”النصرة المقدسية” @DAWLAMOON فيها تهديدات مُباشرة لجميع موظفي تويتر، وذلك قبل أن يتم إيقاف الحساب مؤخرًا.

وَرَدَت تغريدات مختلفة من حساب النصرة المقدسية على هاشتاج #خاطرة_أسد_منفرد، وذكرت جماعة النصرة المقدسية فيها “لعله قد حان الوقت للرد على إدارة #تويتر باستهداف موظفيها بشكل مباشر! والفاعل خلايا الموت النائمة!!”.

التغريدة الأولى

وفي تغريدة أخرى، قالت الجماعة إنه “على إدارة تويتر أن تعلم أنه إن لم توقف حملاتها في العالم الافتراضي فإننا سنوجه إليها حربنا في العالم الحقيقي على الأرض”.

التغريدة الثانية

التغريدة الثالثة

بعدها، تطوّر الأمر من تغريدات على هاشتاج ليس له علاقة بالأمر إلى هاشتاج مخصص اسمه #استهداف_موظفي_تويتر، والذي ذكرت فيه جماعة النصرة المقدسية (أنصار القدس) تغريدة قالت فيها حول اسم الهاشتاج إنه “خيار مطروح في أجندة المجاهدين والأسود المنفردة المنتشرة في ربوع #أوروبا والذين لا يعلم بهم إلا الله تعالى .. #رعب”.

التغريدة الرابعة

وبحسب ما ورد في المصدر، فإن جماعة النصرة المقدسية تعهدت بالولاء لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش- في فبراير الماضي- وذكروا أنهم شاركوا في حرب غزة السابقة نيابة عنها. وحسابهم على تويتر كان ينشر مقاطع وصور خاصة بعمليات داعش الرسمية، فضلًا عن الأخبار والتحديثات حول ما يقوم به التنظيم .

النصرة المقدسية

العجب أن تويتر قد علّقت الحساب عدة مرات، وقد أعادوا إنشاء حسابات أخرى مع تعديلات طفيفة على اسم المستخدم. وكان آخر حساب تم إنشاؤه حصل على ما يقرب من 3000 مُتَابِع.

وعملت تويتر بشراسة لإغلاق حسابات داعش في الفترة السابقة. حيث تم استخدام الشبكة الاجتماعية كوسيلة فعّالة للغاية من حيث نشر أفكار التنظيم.

حسنًا قبل أن أنتهي من المقال، إذا قررت داعش أو أي جماعة أخرى تواليها أن تنقل إرهابها إلى الإنترنت، عليها أن تعلم أن هناك جنود هي أيضًا لا تعلم عددهم؛  قائمين على الشبكة العنكبوتية من أجل حراسة عقول المستخدمين.

المصدر: Vocativ


  • خبير تقني

    الرجاء احترم نفسك اسمها الدولة الاسلامية وليس داعش وبإذن الله راح تطهر كل المنافقين واللهم انصر الدولة الاسلامية واذل وافضح كل من يحاربها وثاني شي انتم موقع تقني لا تتدخل في شي اكبر من حجمك

    • Ahmad

      نعم انها الدوله الاسلاميه التي تتبع كل شيئ ما عدا الاسلام.
      حاول تفهم دينك قبل ما تنجر خلف كل واحد بحكي انا خليفه المسلمين.

      • MuhammaD Ghunaim

        ياأحمد الحمد لله نحن نفهم ديننا جيداً

        في الوقت الذي تجلس في التكييف هم يدافعون عن أهل السنه في العراق وسوريا تفضل واذهب دافع عنهم

        وسيبك من الكلام الي ماله داعي

        أما كاتب الموضوع الذي صنف نفسه أنه حراس العقول أقول له أنت تكتب من أجل نفسك وفقط والاعلانات في الموقع تدل على ذلك

      • طيب، لن أقول أنني صنَّفت نفسي تبع شيء، ولست معنى أني أسعى لعدم انتشار الفكر التفكيري الخارجي بكل ما أعطاني الله عز وجل من قدرة أنني تبع هؤلاء أو هؤلاء. أنا لا أغتر بمن يتكلم باسم الإسلام طالما ليس معه دليل من الكتاب والسُنَّة على فعله. وهؤلاء “الدواعش” أجدادهم كانوا يقومون الليل وكانت لديهم أعذب الأصوات في تلاوة القرآن، ومع ذلك خرجوا على عليّ رضي الله عنه، وقتلوه وقتلوا قبله من الصحابة ما قتلوا، وناظرهم ابن عبّاس. والحرب بين أهل السُنَّة وبين أصحاب هذا المنهج المنحرف التكفيري الخارجي القطبي وغيرهم من المبتدعة ومن يواليهم إلى يوم الدين.

        صحيح، يبدو أنني أخطأت في حق من هم أفضل من يمشي على الأرض بعد الأنبياء!! – زعموا!-:
        https://www.youtube.com/watch?v=fowKwG5FV2Q&sns=fb&hd=1

      • م.أحمد الفيفي

        تامر عمران .. رجاء ركز في التقنية وافتح لك مدونة سياسية و اتحدى ان يتم زيارتها و ان يعترف فيها ألكيسا .
        وسلم لي ع أمريكا و ع اسرائيل .. و اترك الشغل الاعلامي لتشويه صورة الدولة الاسلامية لـ CNN , BBC France 24 , RT ,SkyNews , العبرية .

        تعلم طرح مواضيع بحياد وترك الحكم للقارئ أولا .. وثانيا في مثل هذه الاخبار تذكر ان لا تخبر بميولك او توجهك لأنه دليل واضح على عدم مصداقية الموضوع وحياده ودليل على انه مؤدلج مسبقا .

        تحيتي لكل القراء وكفى استحماراً لان الشعوب العربية والاسلامية لم تعد مُعلبة و قابلة للتدوير ؟!

        م.أحمد الفيفي – مكة

      • بدون أن تترجاني : ) أساسًا أنا أكره السياسة فكيف لي أن أفتح مدونة سياسية، كل ما أكرهه هو استغفال المسلمين. ودعني أجيبك على كلامك الهشّ!

        1. تقول ركّز على التقنية وأن المقال سياسي، جيد يعني كونك أنك تعلم أن مثل هذا التنظيم الداعشي يلعب “سياسة قذرة غير شرعية” وليس “دين وإسلام” فهذا أمر طيب! المقال له مصدر، وتم نشره على معظم وأشهر المواقع التقنية التي تعتبر من أهم مصادرنا، فهل لأن الخبر فيه داعش صار بعيدًا عن التقنية؟ سأترك الإجابة لأصحاب العقول.

        2. الكلام بحياد، الخبر كله ذكرته بحياد تام كما ورد بالمصدر، أمَّا الجملة الأخيرة، فهي رأي لم أفرضه عليك أو على غيرك، وبالتالي لا تفرض عليّ ما أذكره ولا أذكره، فالأمر ليس “حلال” لك “حرام” عليّ. فافهم ذلك.

        3. لا لي ميول أو توجهات، الفطرة أن المسلمين يكونون من أهل السنة والجماعة، وعلماء أهل السنة والجماعة في السعودية الثقات أقروا ما ذكرت، أنت من مكة؟ جيد، قل لي ماذا قال الشيخ عبد العزيز آل شيخ المفتي عن داعش؟ وماذا قال الشيخ صالح الفوزان عن داعش؟ وماذا قال الشيخ عبد المحسن العباد البدر عن داعش؟ وماذا قال الشيخ صالح اللحيدان عن داعش؟ وماذا قال الشيخ صالح آل الشيخ عن داعش؟ ومن قبلهم ممن مات أمثال الشيخ ابن باز وابن عثيمين والألباني رحمهم الله، ماذا قالوا عن هذا المنهج الخارجي؟

        نصيحة، إذا أردت الحديث، دعك من هذه الصيحات الرنانة، خاصة “الشعوب العربية [لم تعد] معلبة” تلك؛ لأن بالفعل الشعوب العربية بعدما جرى في مصر وتونس وسوريا والعراق وليبيا، وقبلهم الجزائر، علموا أن دم المسلم دم طاهر غال، يحتاج إلى مزيد من الصبر على البلاء، بدلًا من الخوض في فتن تتسبب في ضياع الأمن وهلاك كيان الدول.

      • almousawi

        حسنًا حسنًا… تكلم بالسياسة قدر ما تريد ولكن اترك الطائفية والعنصرية

      • MuhammaD Ghunaim

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        كلامك سليم في جزاء أن لانتبع كل من يتكلم بسم الدين

        لهذا أن لا أتبع كلام المفتي أو الفوزان لانهم من علماد السلطان وقد حذر منهم النبي عليه الصلاة والسلام ” الفقهاء أمناء الرسل، فإذا رأيتم الفقهاء قد ركنوا إلى السلاطين فاتهموهم.”

        ماهي صفات الخوارج وهل تنطبق على الدولة الاسلامية …؟ ياأخي تعلم ثم تكلم
        صفات الخوارج لاتنطبق على الدولة الاسلامية ولاكن صفات المرجئة تنطبق على من سميتهم علماء وحصرت الاسلام في السعودية وفي علمائها.

        أما عن آنهم أفضل من يمشي على الارض بعد الانبياء هذا الكلام غير صحيح ويرد على قائله مع أن هذا الكلام لايعبر عن الفكر الرسمي للدوله ولها حساب رسمي وناطق رسمي ومؤسسات الاعلام الخاصة بها ولتحكم عليها يجب أن يكون نقلك عن هذه المصادر

        فين علماء السلاطين عن الصورة ادناه.

      • Ahmad

        أنا قاعد بدافع عن فلسطين اخوي واللي بحكي ان داعش دوله اسلاميه لا يفقه في الاسلام شيئ.
        الدفاع عن اهل السنه لا يعني قتل المسيحيين او تهجيرهم ولا يعني اجبار النساء على ارتداء الخمار الغير موجود في الاسلام ولا يعني ان نعود 1400 عام للخلف لان الاسلام دين جهل وتخلف. هذه الافكار تعشش في رؤوس الجهله فقط.
        الدين الاسلامي دين تسامح وعقل وتفكير وحداثه وحاشاه الله ان يكون دين يصلح لاسلوب عصر بني قريش فقط.

        الرسول بنفسه لم يقتل او يهجر مسيحيين الدوله وكان له الاف الاهداف قبل ان يطلب الجزيه او ان يقتل من كان يظن مجرد ظن انهم ليسوا متدينين كفايه.
        كان الافضل لهم بناء الدوله والثقافه والحضاره وتعليم الشعب وتثقيفه وبناء مؤسسات علميه وثقافيه ودينيه وما الى ذلك. هذا هو الاسلام.
        الاسلام ليس ان ترتدي عباءه و تحمل سيف.

  • amor enew

    للأسف تهتمون بأشياء غير تكنولوجية و ترقي لمستوي إشاعات ..أنا لا أبخسكم حقكم و لكن كمتابع أريد مواد و أخبار تكنولوجية

  • سعـــــد

    الله يعطيك العافيه على الموضوع وانا اتابع داعش واتابع الاخبار وجبهة النصره وداعش كلهم عملتين لوجه واحد

    وللاسف اللي عقولهم ماتستوعب الحقيقه يدافعون عن منظمه هالمرتديين ويقولون هذه الاسلام الحقيقي !

    > داعش منظمه ارهابيه شئتم ام ابيتم –
    وكلام فاضي بس لتشويه الاسلام وتفريق صفوف المسلمين و خروج عن اولياء الامور

    – طفشونا بكلمه جيناكم بالذبح > والحين اقولهم >جاك يامهنا ما تمنـــى جاتكم الدول بالذبح و الحين فارين من الخوف للبنان هذا جهادهم اسم بلا فعل لكن الله يمهل ولا يهمل


    ورايه اللي رافعين فقط لتغرير المسلمين وشباب المسلمين فيه وتضليلهم افعآلهم لا تمد بالاسلام بشيء
    ذبح – تصوير بالرؤوس – تصليب الناس – اعدامهم – وضع حصورهم – نكاحهم – تزويج البنات غصب عنهم للمجاهدين -تكفيرهم للمسلمين وكبار اائمه المسلمين ودعاة العلم ؟ اي اسلام هذا هههههه
    الحمدلله اللي فكنا منهم (:
    ولصاحب المقال اقولك : لا تكلمهم ترا والله ماتنفك من سبهم و كلامهم الفاضي تكلم اصنام مو اوادم -__-

    • سعـــــد

      اضافه لمن يمثلون الاسلام (: –
      شوفوا وش صاير http://im43.gulfup.com/Emg6NT.png
      صوره سلفي ؟ لجواز السفر !! ركزوا ( لراغبات ) الاسلام حث على غض البصر يعني شوفوا الى وين وصلت الدناء والاستخفاف بالاسلام وحسبي الله ونعم الوكيل على داعش اساس الفتنه بين المسلمين ومن يقف معه

تعليقات عبر الفيسبوك