داعش تهدد بقتل “كل” موظفي تويتر!

داعش تهدد تويتر بالقتل

يبدو أن تنظيم داعش في طريقه لتصعيد الأمور بطريقة قد تخرج عن السيطرة. حيث نشر موقع Vocativ الإخباري ترجمة لتغريدات حساب جماعة مرتبطة بداعش تُدعَى بـ”النصرة المقدسية” @DAWLAMOON فيها تهديدات مُباشرة لجميع موظفي تويتر، وذلك قبل أن يتم إيقاف الحساب مؤخرًا.

وَرَدَت تغريدات مختلفة من حساب النصرة المقدسية على هاشتاج #خاطرة_أسد_منفرد، وذكرت جماعة النصرة المقدسية فيها “لعله قد حان الوقت للرد على إدارة #تويتر باستهداف موظفيها بشكل مباشر! والفاعل خلايا الموت النائمة!!”.

التغريدة الأولى

وفي تغريدة أخرى، قالت الجماعة إنه “على إدارة تويتر أن تعلم أنه إن لم توقف حملاتها في العالم الافتراضي فإننا سنوجه إليها حربنا في العالم الحقيقي على الأرض”.

التغريدة الثانية

التغريدة الثالثة

بعدها، تطوّر الأمر من تغريدات على هاشتاج ليس له علاقة بالأمر إلى هاشتاج مخصص اسمه #استهداف_موظفي_تويتر، والذي ذكرت فيه جماعة النصرة المقدسية (أنصار القدس) تغريدة قالت فيها حول اسم الهاشتاج إنه “خيار مطروح في أجندة المجاهدين والأسود المنفردة المنتشرة في ربوع #أوروبا والذين لا يعلم بهم إلا الله تعالى .. #رعب”.

التغريدة الرابعة

وبحسب ما ورد في المصدر، فإن جماعة النصرة المقدسية تعهدت بالولاء لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش- في فبراير الماضي- وذكروا أنهم شاركوا في حرب غزة السابقة نيابة عنها. وحسابهم على تويتر كان ينشر مقاطع وصور خاصة بعمليات داعش الرسمية، فضلًا عن الأخبار والتحديثات حول ما يقوم به التنظيم .

النصرة المقدسية

العجب أن تويتر قد علّقت الحساب عدة مرات، وقد أعادوا إنشاء حسابات أخرى مع تعديلات طفيفة على اسم المستخدم. وكان آخر حساب تم إنشاؤه حصل على ما يقرب من 3000 مُتَابِع.

وعملت تويتر بشراسة لإغلاق حسابات داعش في الفترة السابقة. حيث تم استخدام الشبكة الاجتماعية كوسيلة فعّالة للغاية من حيث نشر أفكار التنظيم.

حسنًا قبل أن أنتهي من المقال، إذا قررت داعش أو أي جماعة أخرى تواليها أن تنقل إرهابها إلى الإنترنت، عليها أن تعلم أن هناك جنود هي أيضًا لا تعلم عددهم؛  قائمين على الشبكة العنكبوتية من أجل حراسة عقول المستخدمين.

المصدر: Vocativ