قوقل تطلق مركز تقني لرواد الأعمال في دبي

Capture

أعلن كل من مركز دبي للسلع المتعددة وآسترولابز عن إطلاق آسترولابز دبي، وهو أول مركز تقني من جوجل لرواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال مؤتمر “تیك-كرنش دیسرابت” المنعقد في مدینة سان فرانسیسكو الأمریكیة.

وسیستقبل مركز آسترولابز دبي الذي سیفتتح أبوابه في شهر أبریل المقبل، رواد الأعمال العاملین في مجال التقنیة من مختلف أنحاء العالم، الذین یسعون لاقتناص فرص النمو المتاحة في الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة. وسیتخذ هذا المركز من المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة مقراً له كونه الموقع المثالي للشركات الناشئة التي تسعى للتوسع في أسواق جديدة حيث تقع دبي على بعد رحلة مدتها أربع ساعات بالطائرة عن ثلث سكان العالم.

ورحّب أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة بإنضمام أول مركز تقني في مدينة دبي إلى المنطقة الحرة التابعة للمركز. و أضاف بأن هذا يأتي للتأكيد على البيئة المشجعة التي توفرها دبي للشركات الناشئة تماشياً مع رؤية و سياسة دبي لتشجيع رواد الأعمال ودعم بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

هذا وكانت “جوجل لرواد الأعمال” قد انتقت آسترولابز دبي لتكون أحدث شریك لها في شبكة مراكز التقنیة العالمیة، لتغدو آسترولابز دبي بذلك أول مركز یتشارك مع جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا.

وأوضحت بریدجت بیم، مدیر أول في جوجل لرواد الأعمال أن آسترولابز تأسست على أیدي مجموعة من رواد الأعمال الذي یتمتعون بخبرات واسعة ویسعون لدفع عجلة نمو الشركات في مراحلها المبكرة.

وأضافت أن هناك إمكانیات هائلة من شأنها دعم الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، لتدخل الساحة الدولیة.

وكانت آسترولابز قد أطلقت بنجاح إحدى كبریات الشبكات العالمیة التي تضم شركات ناشئة ذات معدلات نمو كبیرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، لتعزز بذلك التأثیر المحتمل للمركز التقني الجدید.

ونجح برنامج تسریع وتیرة نمو شركات الإنترنت الناشئة العام الماضي بتدریب أكثر من 100 شركة ناشئة في مدن مختلفة في كل من دولة الإمارات العربیة المتحدة والمملكة العربیة السعودیة ومصر والأردن ولبنان.

كما تمكن خریجو البرنامج من جمع تمویل تجاوزت قیمته العشرین ملیون دولار أمریكي، وعملوا على توفیر مئات الوظائف الجدیدة في مجال التقنیة في المنطقة حتى تاریخنا هذا.

وتعد المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، التي تحتضن أكثر من 9 آلاف شركة عضو وهي أكبر المناطق الحرة بدولة الإمارات وأسرعها نموا، الموقع المثالي لمركز آسترولابز دبي، حیث توفر البیئة الملائمة للشركات الناشئة، بما في ذلك الإعفاء من الضرائب والتملك الكامل لأعمالهم. كما سیستفید أعضاء آسترولابز دبي من الشركات الناشئة من مزایا أخرى من بینها سهولة الحصول على التراخیص اللازمة بسرعة وتكالیف منخفضة عبر نافذة واحدة، من خلال مركز دبي للسلع المتعددة.

ویشار هنا إلى أن مركز آسترولابز دبي الجدید سیشتمل على مختبر متقدم لتطوير تقنیات أجهزة الهاتف الذكي تم تصمیمه من قبل جوجل لرواد الأعمال، لتتمكن الشركات الناشئة من خلاله من تطویر تطبیقات الهواتف الذكیة في الأسواق العالمیة التي تتمتع بمعدلات استخدام عالیة لهذه التقنیات.

ویتمتع المركز الذي تبلغ مساحته 6500 قدم مربع، بدرجة عالیة من المرونة ومساحة كبیرة لعقد الدورات التدریبیة. وسیعمل فریق آسترولابز دبي المختص في مجالات تصمیم تجربة المستخدمین والتسویق الرقمي ورفع الكفاءة التشغیلیة، على تزوید الملتحقین بالمركز بمعارف وخبرات قیمة.

تعليقات عبر الفيسبوك