من الحلوى إلى الويفر: أندرويد 5.0 قادم باسم “ليون” – شائعات

أندرويد 5.0 ليون

تردد منذ فترة طويلة أن قوقل تخطط لإطلاق أحد هواتف نيكسوس الجديدة هذا العام، ويبدو أن هناك مزيد من المعلومات التي تم تسريبها حول هذا الشأن.

جاءت المعلومات عن طريق تطبيق قياس الأداء GFXBench، الذي ألقى الضوء ليس فقط على مواصفات هاتف نيكسوس المقبل، وإنما أيضًا على الاسم المحتمل لنظام أندرويد 5.0.

من المتوقع أن تقوم شركة موتورولا بتصميم هاتف نيكسوس القادم، التي لا تزال جزءًا من قوقل، وإنما صفقة بيعها لشركة لينوفو من المتوقع أن تتم بالكامل قبل نهاية العام الجاري.

وفي وقتٍ سابق، وردت شائعات أن الهاتف الجديد سيُدْعَى نيكسوس 6 أو نيكسوس إكس، لكن بحسب التسريبات الجديدة، فإن الهاتف الجديد سيُدْعَى في نهاية المطاف باسم نيكسوس 5 (2014).

علاوة على ذلك، أشار التسريب أن نظام أندرويد الحالي المعروف باسم أندرويد إل، سيأتي باسم أندرويد 5.0 ليون. وهو اسم مستوحى من ويفر الشوكولاتة الشهير التابع لشركة نستله. وهو أمر منطقي تمامًا بعدما عقدت قوقل شراكة مع شركة نستله بشأن اسم أندرويد كيت كات.

وحتى الآن، قيل إن أندرويد إل سيُدْعَى لولي بوب، ثم بعد ذلك اسم فطيرة الليمون، وهذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن اسم ليون. على أية حال، سنضعه في الاعتبار ولا شك طالما أن الأمر لا يزال من جملة الشائعات.

نيكسوس 5 (2014)

بالنسبة لتسريب مواصفات نيكسوس 5 (2014)، سيأتي الهاتف بشاشة 5.2 بوصة QHD (1440×2560 بيكسل). وسيشمل أيضًا معالج 2.7 جيجا هرتز سناب دراجون 805 رباعي النواة، بالإضافة إلى 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية.

هناك أيضًا كاميرا خلفية دقتها 12 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 2 ميجا بيكسل. وكما ذكرنا في بداية المقال، فإن نيكسوس الجديد من المفترض أن يتم الكشف عنه قبل نهاية العام، وعلينا إبقاء أعيننا حول ذلك الأمر، والبحث عن أية تفاصيل إضافية حول مسألة الاسم هذه.

المصدر: Phonearena


  • كمال القولق

    شكله ابل بترفع عليهم قضية D:

تعليقات عبر الفيسبوك