رسمياً .. تويتر تختبر زر الشراء ضمن التغريدات

BuyNow_FINAL_IMAGE

بدأت تويتر رسمياً اختبار زر شراء المنتجات ضمن التغريدات لتكون أول خطوة نحو دخولها عالم التجارة الإلكترونية وبذلك تؤكد كل التسريبات والصور والشائعات السابقة حول نية تويتر هذه.

وأعلنت تويتر أنها حالياً تختبر طريقة جديدة لإستكشاف وشراء المنتجات عبر الشبكة الإجتماعية على عينة صغيرة من المستخدمين الأمريكيين والتي ستكبر مستقبلاً.

وستظهر في بعض التغريدات زر ” Buy ” وعند الضغط عليه سيمكن المستخدم من شراء المنتج مباشرة عبر التغريدة.

وأوضحت تويتر أن هذه الخطوة الأولى نحو إضافة إمكانية التسوق عبر الهواتف الذكية بمنتهى السهولة. وبهذا سيتمكن المستخدمين من الوصول إلى البائعين والعروض الخاصة عبر تويتر نفسه من خلال تطبيقه الرسمي للهواتف الذكية.

كما أن البائعين ستكون لديهم فرصة لبناء علاقة مباشرة والبيع المباشر من خلال حسابهم عبر تويتر والتغريدات لمتابعيهم.

وأجرت تويتر خلال الشهور الماضية العديد من الشراكات مع جهات مثل Fancy للتسوق الاجتماعي و Gumroad لبيع المحتوى الرقمي و Musictoday للتجارة عبر المعجبين و Stripe للدفع الإلكتروني وغيرها الكثير لاحقاً من أجل إنجاز الوظيفة والتجارب المبدئية.

وبعد الضغط على زر الشراء فإنه ستظهر المزيد من التفاصيل حول المنتج كالسعر والقياس والكمية وغيرها وبعدها سيتم إدخال معلومات الشحن والدفع، وبعد إدخال المعلومات اللازمة وتأكيدها سيتم إرسال الطلب للبائع لشحنه.

وتؤكد تويتر على أن المعلومات المدخلة سيتم تشفيرها وتخزينها بأمان بحيث لا تحتاج لإدخالها في المستقبل من أجل الشراء حيث يتم حفظها لدى تويتر.

ودائماً هناك الفرصة للمستخدم لحذف معلوماته المرتبطة بحسابه كما أن معلومات بطاقة الإئتمان لن يتم مشاركتها مع البائعين بدون تصريح و اذن المستخدم.

ووضعت تويتر مجموعة من الحسابات مثل الفنانين و العلامات التجارية والمنظمات غير الربحية التي بدأت اختبار الميزة لديهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك