زوكربيرغ: الواتساب سيسيطر على التواصل العالمي بالرسائل النصية

Whatsapp-domination

من الطبيعي أن يعوّل مارك زوكربيرغ كثيراً على الواتساب، خاصة بعد أن دفع فيه مبلغ باهظ، وبعد اتمام الصفقة صرح حينها أن الهدف سيكون بجعل مليار شخص على الأرض يتواصل عبر الواتساب. لكن مارك رفع من طموحه أيضاً مع أنه لم يحققه بعد.

وفي مقابلة مع بلومبيرغ قال بأن الواتساب سيصبح منصة تواصل بالرسائل النصية على مستوى العالم. لذا ستكون هناك فرصة للواتساب أن يصل ما بين 2 أو 3 مليار شخص.

وكان الواتساب قد وصل إلى 600 مليون مستخدم نشط وفق آخر الإحصائيات الرسمية. وعلى الرغم من تواجد آلاف التطبيقات المشابهة والتي تحمل مزايا أفضل لكن يبقى الواتساب الأنشط والأكثر انتشاراً.

وأوضح مارك رؤيته عن مسؤولية الشركة لربط العالم ببعضه حتى لو تتطلب ذلك من فيس بوك أن تدفع مليارات الدولارات لتحقيقه. وحتى الآن فعلاً يربط فيس بوك نفسه نصف مستخدمي الإنترنت في العالم مع 1.3 مليار مستخدم لكن لايزال النصف الآخر من المستخدمين لايتواجدون على فيس بوك فضلاً عن سكان العالم الذين لايستخدمون الإنترنت أصلاً.

ونذكر هنا بمباردة Internet.org التي أطلقها زوكربيرغ من أجل ربط العالم بواسطة الهواتف المحمولة من خلال تقديم الإتصال بالإنترنت في المناطق النائية عبر الطائرات بدون طيار و الأقمار الاصطناعية والليزر.

المصدر

  • Guest

    رئيس فيسبوك مب مارك زوكربيرج؟

    • NIZAR

      اجل اخي هو

تعليقات عبر الفيسبوك