إنفيديا تقاضي كوالكوم وسامسونج بسبب المعالجات

1408731888000-MOBILE022714-004-62431164

بدأت شركة إنفيديا في إجراءات رسمية تتمثل في رفع دعوى في المحاكم الأمريكية ضد شركتي سامسونج وكوالكوم بسبب إنتهاك لبراءات إختراع تملكها الشركة في معالجات هواتف كثيرة تنجها سامسونج على رأسها جالكسي3 وجالكسي 4 و جالكسي 5 وجالكسي نوت 4 وجالكسي نوت إيدج وجالكسي تاب برو وجالكسي تاب S أيضاً .

وقالت إنفيديا عبر المدونة الرسمية للشركة أن سامسونج وكوالكوم قد انتهكتا 7 براءات إختراع مملوكة لها في معالجات التشغيل ومعالج الرسوميات الموجود في الاجهزة المذكورة وبحسب بيان الشركة فإنها تطالب بحظر منتجات سامسونج الوارده من الصين وفيتنام وكوريا الجنوبية .

وأكدت إنفيديا في بيانها أنها لأول مرة تقوم برفع دعوى قضائية منذ بدء الشركة قبل 21 وعاماً مع التأكيد أنها في محادثات مع سامسونج حول براءات الإختراع منذ عام 2012 دون أي تجاوب من سامسونج أو تعويضات بسبب أن الشركة الكورية ترى أن لادخل لها في هذه المشاكل لأن المعالجات تصلها من الموردين .

وختمت إنفيديا بيانها بتوضيح صغير أكدت فيه أنها ذهبت للمحكمة لتتأكد من صحة براءات الاختراع التي تملكها والاتفاق مع سامسونج وكوالكوم على التعويض المناسب بالنسبة لها في تلميح صريح للشركات المذكورة بأنها ستقبل بالتسوية المالية وتنهي القضية .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك