التقارير

IFA 2014: كل ما تود معرفته عن هاتفي موتو جي 2014 وموتو إكس الجديد

موتورولا موتو جي 2014 وهاتف موتو إكس الجديد

كما هو متوقع، أعلنت شركة موتورولا عن اثنين من هواتفها الذكية، اللذان من المفترض أن يعزّزان إيراداتها إلى ما هو أفضل من الوضع الحالي.

1. هاتف موتورولا موتو جي 2014

موتو جي 2014

بعد نجاح موتو جي ومبيعاته الرائعة، قررت الشركة أن تضيف عليه بعض البهارات وإطلاق إصدار جديد منه. بالنسبة لنا، لا توجد أي مفاجآت بشأن المواصفات، لكننا فوجئنا بأن موتورولا قد اختارت نفس الاسم حتى يحصل على نفس صدى النجاح السابق.

موتو جي 2014 ب

وبدلًا من أن يكون موتو جي 2، بات اسمه موتو جي 2014. وهو الجيل الثاني من الإصدار الأساسي، الذي يجب أن تكونوا حذرين عند ذكر هذا الاسم وقت الشراء.

موتو جي 2014 هـ

وفقًا لموتورولا، سيتوافر موتو جي 2014 ابتداءً من اليوم بسعر 179.99 دولار. لكنه ليس متاحًا على الصعيد العالمي، بينما يمكنكم الحصول عليه إذا كنتم تعيشون في أحد تلك الدول: ألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، والبرازيل، والمملكة المتحدة، والهند. كما سيتم طرح موتو جي 2014 للبيع في الدول الأخرى قبل نهاية العام الجاري.

موتو جي 2014 ا

أتى موتو جي 2014 بشاشة إل سي دي 5 بوصة عالية الدقة (IPS). بالإضافة إلى معالج 1.2 جيجا هرتز سناب دراجون 400 رباعي النواة.

موتو جي 2014 و

هناك 1 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وخيار إما 8 أو 16 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية، التي يُمكن زيادتها من خلال بطاقة microSD.

موتو جي 2014 ج

توجد أيضًا بطارية سعتها 2070 مللي أمبير، فضلًا عن كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية دقتها 2 ميجا بيكسل، مع نظام أندرويد كيت كات 4.4.4. هذا هو كل شيء بالنسبة لهاتف موتو جي 2014.

2. هاتف موتورولا موتو إكس الجديد

موتو إكس الجيل الثاني ا

ننتقل إلى الهاتف الآخر الذي كشفت عنه موتورولا النقاب في معرض IFA 2014، ولأن هاتف موتو إكس كان أحد الهواتف ذات المواصفات القوية في السوق، أتى هاتف موتو إكس الجديد بسعر 500 دولار، مهلًا لا تتململوا، فالمواصفات قوية بالفعل.

موتو إكس الجيل الثاني

كما هو الحال في موتو جي 2014، أتى موتو إكس الجديد للعمل تحت نظام أندرويد كيت كات 4.4.4، مع شاشة أموليد 5.2 بوصة FHD.

موتو إكس الجيل الثاني ب

ومن الداخل، تم تجهيز موتو إكس الجديد بمعالج 2.5 جيجا هرتز كوالكوم سناب دراجون 801 رباعي النواة، وهو مماثل لذلك الموجود في جالاكسي إس 5. بالإضافة على 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و16-32 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية.

للأسف، يفتقد موتو إكس الجديد إلى القدرة على زيادة سعة الذاكرة، وبصورة أوضح، لا يوجد منفذ لبطاقة microSD، وهو الجانب السلبي الأساسي للهاتف. وحقيقة لا أستطيع فهم هذا السبب أو وجهة نظر موتورولا في ذلك!

موتو إكس الجيل الثاني د

على أي حال لنكمل المواصفات، توجد كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، وتتميز بفلاش LED مزدوج والقدرة على تسجيل فيديو بدقة 4K. وأخيرًا، الهاتف مدعوة ببطارية غير قابلة للإزالة سعتها 2300 مللي أمبير.

موتو إكس الجيل الثاني ج

أتى الهاتف بتحسينات في الأوامر الصوتية. وكما ذكرنا آنفًا، فإن موتو إكس الجديد سيتوافر للشراء في وقتٍ لاحق هذا الشهر مقابل 500 دولار.

إلى جانب ذلك، ستسمح موتورولا لعملائها في ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والمكسيك باختيار لون وغطاء موتو إكس الجديد عبر موقعها على شبكة الإنترنت، على أن تتوافر هذه الميزة في الدول الأخرى في وقتٍ لاحق.

وأخيرًا..

وجدنا أن هاتف موتو إكس الجديد ربما يستحق عناء الشراء، على عكس موتو جي 2014. هذا رأي خاص، فماذا عنكم؟ ننتظر آرائكم في التعليقات.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى