نهاية خدمة Twitpic يوم 25 سبتمبر .. والسبب: تويتر!

وداعًا Twitpic

وصلت خدمة Twitpic إلى منتهى حدودها بعد أكثر من خمس سنوات من المعارك القضائية، التي حاولت فيها – دون جدوى- إنقاذ علامتها التجارية من الهلاك.

تم إنشاء Twitpic منذ عام 2008، ولكن تم تسجيلها تجاريًا في 2009، وكانت واحدة من الخدمات الأكثر استخدامًا مِنْ قِبَلِ المُستخدِمِين، حيث تسمح بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو على تويتر. لكن بعد يومنا هذا، سيتم إيقاف الخدمة تمامًا يوم 25 سبتمبر. ما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على استخدام الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة فقط.

وكتب نوح إيفرت – مؤسس Twitpic- “كان من الصعب علينا إعلان ذلك لأنه أمرًا غير متوقع، ووضعنا الحالي هو ما قادنا إلى هذا القرار”.

حاليًا، المستخدمون غير سعداء بالمرة حول قرار إغلاق Twitpic، حيث أثرت فيهم كلمات وداع إيفرت الأخيرة، كما أنهم ألقوا اللوم على تويتر بسبب ما حدث؛ لأن تويتر ضغطت على الشركة لتغيير اسمها، وإلا ستقوم بمنع تمكين Twitpic من الحصول على نفت إمكانية الحصول على أداة الوصول البرمجية API الخاصة بالشبكة الاجتماعية.

في حالة Twitpic، لا نتعجّب من موقف تويتر، خاصة وأن هذه الأخيرة بدأت في دعم مثل هذه الخصائص على شبكتها الاجتماعية عام 2011، بعد أن اعتاد المُستخدمون على استخدام هذه الخدمة التي في طريقها الآن نحو الانهيار.

المصدر: Twitpic Blog عبر The Verge


تعليقات عبر الفيسبوك