آبل تعلن عن نظام جديد للتنبيهات الأمنية على iCloud

1409906188404

في أعقاب فضيحة إختراق حسابات المشاهير على سحابة آي كلاود الأسبوع الماضي تخطط آبل لإضافة خطوات أمنية جديدة للحسابات تضمن عدم تكرار ماحدث الاسبوع الماضي مؤكدة في نفس الوقت بأنها لم تتهاون في التعامل مع الحادثة التي أشغلت الرأي الاسبوع الماضي .

في هذا الصدد اعلن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك في حديث لصحيفة وول ستريت جورنال بأن الشركة تخطط لطرح نظام تنبيهات أمنية جديد خلال أسبوعين من الآن حيث سيقوم نظام التنبيهات الجديد بإرسال رسالة على الهاتف المحمول لصاحب الحساب في حال تم إكتشاف أي محاولة لتغيير كلمة السر .

وأكد تيم أن آبل لديها مسؤولية كبيرة تجاه ماحدث وسوف تستمر في توعية الناس ليصبحوا أكثر دهاءاً من خلال إستخدام كلمات مرور قوية لضمان عدم الاختراقات فضلاً عن ميزة التحقق بخطوتين والاجابة على السؤال السري .

وكانت آبل قد تعرضت إلى هجوم الاسبوع الماضي أدى لإختراق حسابات الكثير من مشاهير هوليوود ونشر صورهم الخاصة في أوضاع غير لائقه .. إلا ان الشركة أصرت في بيان توضيحي بأنه ليس هناك اختراقات لأي من أنظمة آبل وماحدث هو إستهداف شخصي للمشاهير .. فيما جاء رد الكثير من الخبراء والمحللين بأن ماحدث هو دعوة لإستيقاظ آبل وغيرها من الشركات تجاه خصوصيات المستخدمين سواء كانوا نجوم أو من عامة الناس .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك