IFA 2014: كل ما تود معرفته عن مؤتمر مايكروسوفت

11

قامت شركة مايكروسوفت في معرض IFA 2014 بتسليط الضوء على إطلاق ثلاثة هواتف لوميا: لوميا 830 ولوميا 735 ولوميا 730. الهواتف الثلاثة يعملون تحت منصة ويندوز فون 8.1 ويحتوي كل منهم على معالج رباعي النواة. لكن كان لوميا 730 هو الأكثر تركيزًا على هؤلاء – العقلاء!- الذين يُفضّلون تصوير السيلفي، في حين استهدف لوميا 830 أن يكون الخيار الأقوى والأقل سعرًا في الوقت نفسه بالنسبة لمُنافِسيه.

علاوة على ذلك، فإن التحديث الجديد لنظام ويندوز فون كان يُدعى لوميا دينيم Lumia Denim، وهو حصري لهواتف نوكيا فقط. وعلاوة على ذلك، سيسمح بتوفير المساعد الصوتي كورتانا في كندا ودول أخرى في أوروبا، باللهجات المحلِّيَّة بالطبع

1. لوميا دينيم

22

يُعتبر لوميا دينيم مجموعة من تحديثات مايكروسوفت خاصة بهواتف لوميا، ومن أهم خصائصها إضافة قدرات تفعيل كورتانا للنظام بأكمله من خلال عبارة “Hey Cortana”، وهي على غرار “OK, Google Now” على أندرويد. بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير المساعد الصوتي في الدول المذكورة سالفًا.

وتدعم التحسينات الجديدة تطبيق كاميرا نوكيا، بحيث يسمح لها بالعمل بكفاءة أسرع، وتسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K. وأخيرًا سيُتاح لوميا دينيم في المقام الأول لهواتف لوميا في أكتوبر المقبل.

2. هاتف لوميا 830

Lumia-830_group

ربما كان لوميا 830 هو أفضل هاتف يحمل سعرًا مقبولًا لجميع المستخدمين مُقارنة بالمواصفات، حيث جمع عناصر هامة، مثل الهيكل المعدني وتصميم الكاميرا.

لدى الهاتف شاشة مقاس 5 بوصة بتقنية ClearBlack. كذلك هناك معالج 1.2 جيجا هرتز كوالكوم سناب دراجون 400 رباعي النواة، مع 16 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية من الممكن زيادتها نحو 128 جيجا بايت من خلال بطاقة microSD.

33

يتميز الهاتف بكاميرا خلفية 10 ميجا بيكسل مع عدسات زايس وتقنية OIS، ولوحظ أداءً مرتفعًا عند عملها في الإضاءة الخافتة. وقارنت مايكروسوفت في المؤتمر نتائج كاميرا بيور فيو ضد الكاميرات الموجودة في الأجهزة الأخرى مثل آيفون 5 إس. وعن البطارية، فإن سعتها 2200 مللي أمبير.

من المفترض أن يتم إطلاق لوميا 830 خلال الشهر الجاري، على أن يتوافر بسعر 330 يورو.

3. لوميا 735 ولوميا 730 مزدوج الشريحة

لوميا 735

حان الوقت لتكشف مايكروسوفت عن التكهنات التي دارت حول إطلاق هاتف مخصص لتصوير السيلفي، وفي حقيقة الأمر هما هاتفين: لوميا 730 ثنائي الشريحة، ولوميا 735.

كلاهما لديهما شاشة أوليد 4.7 بوصة، كذلك هناك كاميرا أمامية تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل، وهي قوية كما يبدو من الرقم، مع إضافة إمكانية تحرير الصور السيلفي. أمَّا الكاميرا الخلفية فبلغت دقتها نحو 6.7 ميجا بيكسل.

وعن بقية المواصفات، أتى الهاتفان بمعالج 1.2 جيجا هرتز كوالكوم سناب دراجون، مع 8 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية القابلة للزيادة، تمامًا كما هو الحال في لوميا 830. هناك إضافة أخرى وهي 15 جيجا بايت مساحة مجانية من ون درايف.

سيتوافر هاتف لوميا 730 مزدوج الشريحة هذا الشهر بسعر 199 يورو، بينما لوميا 735 ستكون تكلفته نحو 219 يورو، ووعدت مايكروسوفت المشترين أيضًا أنهم سيحصلون على اشتراك مجاني على سكايب لمدة ثلاثة أشهر.


هل ترون هواتف مايكروسوفت لوميا قوية هذه المرة بما يكفي رغبات المستخدمين؟ لا بأس في أن تبدوا أراءكم في التعليقات.


تعليقات عبر الفيسبوك