ستيف بالمر كتب نص شاشة الموت الزرقاء في ويندوز

Capture

مستخدمي ويندوز القدامى يذكرون شاشة الموت الزرقاء الشهيرة، كيف لا يفعلون وكانت تفاجئهم بشكل دوري إن لم يكن يومياً على الأقل. وكشف لنا المطور السابق في مايكروسوفت Raymond Chen أن المدير التنفيذي السابق للشركة ستيف بالمر هو من كتب نص رسالة شاشة الموت الزرقاء.

ولم ينل النص الأصلي الذي يظهر عندما لايستجيب البرنامج للعمل في ويندوز 3.1 رضى ستيف بالمر الذي كان رئيساً لقطاع الأنظمة حينها في مايكروسوفت. وقال Chen أن بالمر عندما زار فريق ويندوز أخبرهم بأن صياغة طلب الضغط على الأزرار ctrl+alt+del ليست صحيحة لذا طلبوا منه اقتراح صياغة أفضل وهذا ما حدث.

وبعد أيام أرسل إليهم بالمر الصياغة المقترحة عبر البريد لتبدأ حينها ولادة شاشة الموت الزرقاء منذ 22 عام. وحينها عندما كان ويندوز 3.1 كانت تظهر الشاشة بدقة ضعيفة وهذا الحوار المكتوب بخط آلي على طريقة البكسلات. والطريف أنه حتى اليوم لاتزال تظهر مع نسخ ويندوز الأحدث مثل 8.1 لكنها بمعدل أقل بكثير و أصبحت تحمل ابتسامة لعلها تخفف عنك الإحباط.

والعام الماضي اعترف بيل غيتس مؤسس و المدير التنفيذي الأسبق لمايكروسوفت أن إجبار المستخدم على الضغط على أزرار ctrl+alt+del معاً كان خطأ. و ألقى غيتس باللوم على IBM لرفضها إضافة زر واحد إلى لوحة مفاتيحها لهذا الأمر.. بالتالي حتى اليوم مليارات البشر يستخدمون هذه الأزرار الثلاثة للتخلص من الشاشة الزرقاء.

المصدر

anti_windows_8_bsod_by_dejco-d4bg3ep