الإمارات تحجب تطبيق فايبر

Viber-banned-in-Pakistan

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإتصالات في الإمارات العربية المتحدة عن حجب تطبيق الدردشة و التواصل الفوري فايبر في دولة الإمارات نظراً لعدم حصوله على التراخيص اللازمة.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب لها أن الجرائد المحلية وشبكات التواصل الإجتماعي تداولت خبر توقف خدمة برنامج فايبر، إلا أن الخدمة لم تكن معتمدة بالأصل حتى يتم إيقافها.

وأوضح البيان أنه يسمح فقط لشركتي اتصالات و دو داخل دولة الإمارات بتنظيم الإتصالات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت، وهذه السياسة لازالت قائمة ولم يطرأ عليها أي تعديل.

ومن الغريب أن طوال السنوات الماضية كانت خدمة فايبر متاحة للإستخدام في الإمارات وبدون حصولها على ترخيص، و تم حجبها مؤخراً و ظهرت هيئة الإتصالات بهذا البيان التوضيحي.

الجدير بالذكر أن هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية أيضاً تحجب تطبيق فايبر منذ صيف العام الماضي. ودارت العديد من الشائعات حول حجب تطبيقات تواصل فوري اخرى لاسيما واتساب و سكايب في السعودية.

وبدأت جمعية حماية المستهلك السعودية مساع مع هيئة الإتصالات لإعادة فايبر للعمل حيث عقدت اجتماعات مع هيئة الإتصالات لمناقشة آثار الحجب و أبعاده من مختلف النواحي بما فيها الاجتماعية.

المصدر

  • ابراهيم

    علقت هيئة الاتصالات أنه لم يكن مصرح له حتى يتم حجبه، ولكن الحقيقة أنه كان يعمل بسلاسة خلال الأشهر الماضية وربما لعدم تمكن الهيئة من حظره، ومؤخراً وجدت الطريقة أو التقنية المناسبة لتفعيل الحظر. عسى يجد مبرمجوا التطبيق طريقة لتجاوز الحظر بعيداً عن الفي بي ان.

تعليقات عبر الفيسبوك