آبل تعلن عن تحقيقات واسعة بعد حادثة اختراق iCloud

icloud-security-risk

في الحقيقة لقد حاولنا تجاوز هذا الموضوع الشائك منذ بدايته .. حيث نحرص دائما على تجنب تداول الاشاعات والاخبار الرخيصة التي تهدف للإثارة فقط .. ولكن بعد تصريحات رسمية من شركة آبل قررنا الحديث عن هذا الخبر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية .

لنأخذ القصة من بدايتها فقد استيقظ العالم يوم الإثنين على سيل من الصور المسربة للعديد من نجمات هوليوود في أوضاع مخلة بالآداب العامة حيث تمكن هكر مجهول من إختراق نظام التخزين السحابي لشركة آبل iCloud ونشر هذه الصور في مكان ما مما أدى لإنتشارها سريعاً عبر كل المواقع التواصل الاجتماعي .

هذا التصرّف أثار العديد من التساؤلات حول آي كلاود منصة التخزين السحابي المملوكة لشركة تتحدث دائما بغرور عن مدى قوة الأمان والخصوصية المتوفرة لمستخدميها إلا أن هذه البروباغاندا انتهت بفضيحة اليوم .. على كل حال الحادثة أجبرت آبل على تحديث سريع لخدمة Find My iPhone التي يقال انها كانت سبباً مباشراً في الحصول على معلومات حسابات نجمات هوليوود حيث تسمح الخدمة بتجربة أكثر من رقم سري لتسجيل الدخول مما سهّل مهمة الهكر في اختراق الحسابات بواسطة برامج فك الشفرات حسب ما يشاع .

قبل قليل آبل اعترفت ضمنياً على الأقل بمسؤوليتها عن ماحدث وذلك كما ذكر موقع recode في تقريره الذي أشار إلى أن الشركة الأمريكية لم تذكر كيف تمت عملية الإختراق ولكن ناتالي كريس المتحدثة بإسم آبل أكدت ان التحقيقات جارية في هذا الصدد وأن الشركة تأخذ الأمور على محمل الجد عندما تتعلق بخصوصية المستخدمين .

أخيراً وحول هذا الموضوع قالت الممثلة جينيفر لورنس أحد نجمات هوليوود المتضررات بأن الصور المنشورة هي انتهاك صارخ لخصوصيتها وتعدي على الحرية الشخصية وأكدت انها بصدد القيام بخطوات قانونية تجاه المسؤول عن ذلك فيما كانت الممثلة ماري إليزابيث وينستيد اكثر صراحة ووجهت إتهاماً صريحاً لشركة آبل بقولها ان هذه الصور المسربة لها كانت موجودة على حسابها في آي كلاود وقامت بمسحها منذ زمن .

 

المصدر1 المصدر2

  • Emperor Sam

    ربنا يخلى Bittorrent sync

  • S3cur1ty

    لا يوجد نظام امني خالي من الثغرات

  • ANSARI5X5

    الله يخلي لنا الـOneDrive من Microsoft

تعليقات عبر الفيسبوك