آبل: خدمة iCloud لم تتعرض للإختراق

icloud

أعلنت شركة آبل نتائج إجتماعاتها التي اعلنت عنها بالأمس مع كبار مهندسين الشركة على خلفية حادثة إختراق حسابات المشاهير في آي كلاود ونشر صورهم وكان المتهم الأول فيها ضعف خطوات الأمان في سحابة التخزين الخاصة بالشركة .

وقالت آبل في بيانها إنها غضبت غضباً شديداً بسبب سرقة صور المشاهير من آي كلاود وقد إستدعت فوراً مهندسين الشركة لإجتماع عاجل حيث أن خصوصية عملائنا هي أولوية بالنسبة لنا .. وبعد تحقيقات لمدة 40 ساعة اكتشفنا أن ماحدث هو إستهداف شخصي لحسابات المشاهير من خلال سرقة أسمائهم الشخصية وكلمات المرور وهذه ظاهره شائعه ومنتشرة على شبكة الانترنت دون وجود أي إختراقات لتطبيق آي كلاود او حتى Find my iPhone أو أي من أنظمة آبل .

وأضافت الشركة انها مستعدة للتعاون مع السلطات للتعرف على المجرمين كما نصحت المستخدمين بإستخدام كلمات مرور قوية إضافة إلى إستخدام ميزة التحقق بخطوتين لتلافي مثل هذه المشاكل .

بإختصار آبل تحاول إخراج نفسها من هذا الزخم ببيان غير واضح يرمي المسوؤلية على أصحاب الحسابات كضحايا مستهدفين دون ان تتحدث عن مدى جودة خدماتها لحماية هؤلاء الضحايا .. خصوصا وان الممثلة ماري إليزابيث وينستيد مثلاً قالت ان الصور محذوفه من حسابها منذ وقت طويل فكيف تم إستردادها ؟

على كل حال آبل تضررت كثيراً من ماحدث وستعاني كثيراً قبل ان تسترد ثقة المستخدمين .

المصدر

 

  • Anas Bahhah

    بحسب ما أرى .. فإن شركة أبل لم تُحسن التصرف في هذا البيان، فهي لم تُوضح بشكل كافي، ولم تتحمل أي مسؤولية بشكل جديّ … ما حصل باختصار سيدق بسمار في نعش خدمة iCloud

  • يزيد

    صحيح غير مسؤولة لانهم مستهدفين ، والمشكلة الوحيدة من ابل انها لم تضع حد عند محاولة الدخول باستخدام find my iPhone من هذه المشكلة حصل المجرمون الهكرز على كلمة السر للمشاهير …

  • Moustafa Zaher

    هو صحيح Apple غلطت لما خلت محاولات كتابة كلمة السر فى Find My iPhone لا نهائية .. :/

    بس ده مايمنعش إن فى سر غريب ورا الموضوع ده !!! منين الممثلة بتقول إنها مسحت الصور بتاعتها من على الـ iCloud وفى نفس الوقت الصور انتشرت ؟! -_-

    الـ Hackers حتى لو عرفوا يخترقوا أى Account على الـ iCloud هل ده معناه إنهم يقدروا يشوفوا الصور إللى إتمست منه ؟! O.o

    أشك إن Apple تقدر تعمل كده أصلاً .. D:

  • سعد الصفيان

    رهيب تحليلك وكيف انك شككت في التقرير من مجرد نظرة .

  • Guest

    كأن حادثة الإختراق مدبرة قبل إصدار الهاتف الجديد وإلا لماذا لم تنشر الصور إلا في هذا الوقت الحساس، وحسب التقرير أن ماري أكدت أن الصور تم حذفها منذ زمن!!!.

  • Fariiid

    هذه ليست ضربة للـ icloud فقط. بل ضربة لكل الخدمات السحابية.
    أنا أصلا لا اثق في امكانية حفظ معلوماتي السرية على جهاز اخر او سيرفر اخر مهما كان ومهما حاول اقناعي بسريته وبصلابته ضد الاختراقات.
    انا بالفعل من مستعملي الخدمات السحابية (قوقل دريف) ولكن فقط من اجل مشاركة بعض ملفات العمل بيني وبين الزملاء. أو فقط من اجل الاحتفاظ بهم من اجل وجودهم في اي مكان اذهب اليه. وسرعة الوصول اليهم.
    لكن في الاخير هم مجرد ملفات لا أخاف أو لا أخجل من وقوعهم في يد غيري.

تعليقات عبر الفيسبوك