آبل: خدمة iCloud لم تتعرض للإختراق

icloud

أعلنت شركة آبل نتائج إجتماعاتها التي اعلنت عنها بالأمس مع كبار مهندسين الشركة على خلفية حادثة إختراق حسابات المشاهير في آي كلاود ونشر صورهم وكان المتهم الأول فيها ضعف خطوات الأمان في سحابة التخزين الخاصة بالشركة .

وقالت آبل في بيانها إنها غضبت غضباً شديداً بسبب سرقة صور المشاهير من آي كلاود وقد إستدعت فوراً مهندسين الشركة لإجتماع عاجل حيث أن خصوصية عملائنا هي أولوية بالنسبة لنا .. وبعد تحقيقات لمدة 40 ساعة اكتشفنا أن ماحدث هو إستهداف شخصي لحسابات المشاهير من خلال سرقة أسمائهم الشخصية وكلمات المرور وهذه ظاهره شائعه ومنتشرة على شبكة الانترنت دون وجود أي إختراقات لتطبيق آي كلاود او حتى Find my iPhone أو أي من أنظمة آبل .

وأضافت الشركة انها مستعدة للتعاون مع السلطات للتعرف على المجرمين كما نصحت المستخدمين بإستخدام كلمات مرور قوية إضافة إلى إستخدام ميزة التحقق بخطوتين لتلافي مثل هذه المشاكل .

بإختصار آبل تحاول إخراج نفسها من هذا الزخم ببيان غير واضح يرمي المسوؤلية على أصحاب الحسابات كضحايا مستهدفين دون ان تتحدث عن مدى جودة خدماتها لحماية هؤلاء الضحايا .. خصوصا وان الممثلة ماري إليزابيث وينستيد مثلاً قالت ان الصور محذوفه من حسابها منذ وقت طويل فكيف تم إستردادها ؟

على كل حال آبل تضررت كثيراً من ماحدث وستعاني كثيراً قبل ان تسترد ثقة المستخدمين .

المصدر