آبل تحضر لإطلاق خدمة الدفع عبر الآيفون 6

Square-iPhone-with-Amex-card

من المزايا الجديدة المتوقعة  مع الآيفون 6 هي خدمة دفع عبر الجهاز مباشرة لمنافسة محفظة قوقل Google Wallet أو باي بال مباشرة حيث سيمكن صاحب هاتف الآيفون دفع قيمة مشترياته من المتجر بواسطة هاتفه وكأنه محفظة نقدية أو بطاقة ائتمان بلاستيكية.

ومن أجل ضمان حسن تنفيذ هذه الخدمة على آبل التعاون مع بنوك وخدمات بطاقات ائتمان ودفع لزيادة انتشارها واعتمادها، وهذا ما وافقت عليه أميركان أكسبريس حيث ستعمل مع آبل بخصوص نظام الدفع المتوقع.

ولم يكشف الإتفاق بعد عن تفاصيل التعاون بين الشركتين، لكن اختيار آبل لأميركان اكسبريس يعد سليماً جداً إن أرادت أن تقدم حل دفع جديد بديل عن بطاقات الإئتمان البلاستيكية التقليدية.

وأشار موقع The Information في وقت سابق أن شركة فيزا أجرت محادثات مع آبل أيضاً حيث تم الإتفاق للعمل معاً.

ويجب على آبل أن تضمن عقد اتفاقيات تعاون وشراكة مع عدة جهات لتضمن أنه يمكن لنظام الدفع الجديد أن يقبل أية بطاقة ائتمان وذلك قبل مؤتمرها القادم بعد تسعة أيام.

ومن الشائعات السابقة تبين أن الآيفون 6 سيأتي بتقنية الإتصال اللاسلكي القريب عبر NFC وهذا يتماشى مع نظام الدفع عبر الجهاز بحيث يمكن إرسال البيانات من خلال التقنية.

ويرى محللين أن آبل ستتمكن من الإستفادة من معلومات بطاقات الإئتمان لمستخدميها المدخلة مسبقاً كما أن هذا الأسلوب سيعد آمناً بقدر أمان نظام الدفع عبر بطاقات الإئتمان التقليدي. وسيلعب نظام التعرف على المستخدم بواسطة البصمة لاحقاً دوراً في الدفع عبر البصمة مباشرة.

المصدر

  • عبدالرحمن

    شئ رائع

تعليقات عبر الفيسبوك