آي قاموس تطبيق ترجمة فورية عبر تصوير الكلمات وليس كتابتها

screen568x568

آي-قاموس هو أول قاموس عربي فوري يستخدم تقنية تمييز الكلمات الانكليزية بالزمن الحقيقي ليعطي الترجمة الفورية للكلمات الانكليزية بسرعة عالية.

تستطيع من خلال هذا التطبيق الحصول على الترجمة الفورية للكلمات المطبوعة بسرعة ودون الحاجة لكتابتها على الشاشة.. فالتطبيق سيقوم بكلّ ذلك عنك..
كل ما عليك فعله هو توجيه كاميرا جهازك للكلمة أو الجملة الانكليزية وسيقوم التطبيق مباشرة بعرض معاني الكلمات الظاهرة أمامك.. مباشرة. ودون أي تأخير.

خلال خمسة أيام فقط تم تحميل التطبيق 40 ألف مرة واستخدم في ترجمة حوالي مليون كلمة.

تعتمد معظم التطبيقات الأجنبية التي تحاول ترجمة الكلام المكتوب على تقنية الOptical character recognition – OCR أو ما يعرف ب (التعرف الضوئي على الحروف) .. وهو ما يجعل فترات المعالجة للكلام المقروء كبيرة .. ولا يتم استخدام هذه التقنية عادة للحصول على نتائج آنية. إذ يتطلب التعرف على الحروف تصوير الصفحة ثم معالجتها للحصول على الكلمات. وهو أمر غير عملي في تطبيقات الموبايل.

لذلك كانت فكرة تطبيق آي قاموس هي استبدال الطريقة التقليدية أو طريقة التعرف الضوئي على الحروف. ولتحقيق ذلك قاموا باستخدام ميزة التعرف على الصور التي تستخدمها تقنيات الواقع المعزز التي تستخدم عادة لبناء مجسمات ثلاثية الأبعاد على هدف معين يتم تمييزه عن طريق التعرف على خصائص الصورة.

وتمكن التطبيق عن طريق هذه التقنية التعرف على حروف الكلمات بشكل أسرع بمئات المرات من تقنية التعرف الضوئي التقليدي. ثم تمت معالجة النتائج التي نحصل عليها لتقريبها لمعاني القاموس الذي زود بما يقارب من ١٠٠ ألف كلمة أنكليزية ومعانيها باللغة العربية .

من أهم ميزات التطبيق:

● أول مترجم عربي فوري.
● سرعة فائقة.. إذا يستطيع التطبيق إعطاء الترجمة للكلمات بأقل من جزء من الثانية.. متفوقاً بذلك على التطبيقات الأجنبية في هذا المجال
● لا حاجة لكتابة الكلمات.. فقط وجه كاميرا الجهاز باتجاه الكلمة واحصل على الترجمة فورا.
● يعمل دون اتصال بالانترنت.. فيمكنك استخدامه أثناء الرحلات والسفر بكل سهولة
● أول تطبيق عربي يعتمد تقنية التمييز البصيري للكلمات المكتوبة
● تصاميم متنوعة لواجهة التطبيق: يحتوي التطبيق على خيارات متعددة تتيح لك التحكم بكل أجزاء التطبيق: سواء من سرعة ظهور الكلمات. او الألوان أو الأصوات أو الفيديو داخل التطبيق

تستطيع استخدام هذا التطبيق مجاناً لتمييز ١٠٠ كلمة.. فإن أعجبك التطبيق بعدها يجب ترقية التطبيق عبر الشراء من داخل التطبيق.

ويوجد عدة خيارات لذلك فيمكن ترقية التطبيق ليتعرف على ٢٠٠٠ كلمة بـ 0.99$ . كما يمكن ترقيته ليتعرف على عشرة ألاف كلمة ب 1.99$.. وأخيراً يمكن ترقيته ليتعرف على عدد غير محدود من الكلمات ب 3.99$.

للأسف فإن سياسة آبل آبل لاتسمح بتوفير أكواد الشراء من داخل التطبيق لذا لم نتمكن من الحصول على أكواد مجانية للترقية المدفوعة.

تحميل آي قاموس على الآيفون

 

screen520x924 (1) screen520x924 (2) screen520x924 screen568x568 (1)

  • hassan

    صحيح ان ميزة الترجمة بالتصوير بدون انترنت رائعة ولكن بخصوص
    “● أول مترجم عربي فوري.”

    أبدا غير صحيح يوجد العديد من القواميس العربية الفورية
    مثل مترجم قاموس على جوجل بلاي
    https://play.google.com/
    store/apps/details?id=info.qamos.www

تعليقات عبر الفيسبوك