قوقل تكشف النقاب عن مشروع الطائرات بدون طيار “Project Wing”

طائرات قوقل

في مفاجأة جديدة! اكتشفنا أن قوقل تعمل على مشروع طائرات تسليم البضائع بدون طيار على مدار العامين الماضيين، على الرغم أنها – حتى الآن- جعلت المشروع في طي الكتمان.

Project Wing أتى من مختبرات قوقل إكس، وكما نعلم دائمًا، إنهم يبحثون عمَّا يقترب نحو الجنون! سأشرح ذلك الآن:

بالطبع سمعتم عن أن أمازون ظلت تعمل على الفكرة نفسها لفترة من الوقت، وخاصة أنها كشفت عن مشروع الطائرات بدون طيار قبل بضعة أشهر، قائلة إن الأمر قد يستغرق نحو خمس سنوات قبل أن يتم استخدامه فعليًّا على أرض الواقع.

مشروع قوقل على عكس أمازون، هو ليس طائرة بدون طيار على شكل مربع مع ستة مروحيات وحامل للبضاعة أشبه بالعنكبوت. نستطيع القول إن Project Wing أشبه بشكل الطائرة المتعارف عليه، لكن بحجم أصغر.

أيضًا على عكس طائرات أمازون، فإن طائرة قوقل ليست بحاجة إلى الهبوط من أجل تسليم البضائع. فبدلًا من ذلك، سيتم فتح بطن الطائرة من الأسفل، وإسقاط البضائع على الأرض. لا تقلقوا، لن تسقط تمامًا؛ لأن صندوق الشحن سيظل متصلًا بالطائرة بواسطة حبل رفيع.

بل وستسقط البضائع من طائرة قوقل ببطء وعلى نحو سلس غير ضار بمحتوى الصندوق. لست بحاجة إلى ذكر أن قوقل تعمل على هذا المشروع من أجل تقديم منتجاتها في الولايات المتحدة كمرحلة أولى. وبالرغم من المشاكل القانونية التي ستتعرض له بسبب ذلك في الدول الأخرى، فإن طائراتها بدون طيار يتم اختبارها أيضًا في أستراليا.

في أبريل الماضي، اشترت قوقل شركة Titan Aerospace، وهي شهيرة بصناعة الطائرات بدون طيار التي تعمل بالطاقة الشمسية، مما جعلت الكل يتوقع ما الذي يمكن قوقل أن تفعله فيما بعد من خلال هذا الاستحواذ.

المصدر: arstechnica


  • عمار الروماني

    هل يمكن ان تساعدنا علا ذالك المشروع

تعليقات عبر الفيسبوك