HTC تطلق أول هاتف أندرويد بمعالج 64 بت

HTC_Desire_510_white_featured

كما عرفنا HTC رائدة في صناعة أجهزة الهواتف الذكية بنظام الأندرويد والتي كانت أولى الشركات التي تبنت هذا النظام، اليوم تضع بصمتها في نقطة مفصلية حيث تطلق أول هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد وبمعالج 64 بت.

تأتي هذه الخطوة بعد عام تقريباً من إطلاق آبل الآيفون 5 اس ليكون أول هاتف ذكي بالعالم بمعالج 64 بت.

هاتف Desire 510 يأتي بمواصفات متوسطة حيث يحمل معالج رباعي النوى بتردد 1.2 غيغاهرتز من كوالكوم وهو معالج سناب دراغون 410 الذي يدعم الإتصال بشبكات الجيل الرابع. وشاشته من قياس 4.7 بوصة وهو قياس مناسب لمعظم المستخدمين و وضوحها ليس بالعالي للغاية حيث تعطي 480*854 بكسل مع كاميرا خلفية 5 ميغابكسل و ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت و ذاكرة تخزين 8 غيغابايت قابلة للتوسيع ببطاقات خارجية حتى 128 غيغابايت.

وتكمن أهمية معالجات 64 بت أنها تسمح بإستخدام ذاكرة عشوائية لأكثر من 4 غيغابايت، وحتى الآن فإن الأندرويد كيت كات نفسه لايدعم هذه المعالجات لذا يجب أن ننتظر ليصلنا أندرويد إل القادم حتى نجد هواتف ذكية بذواكر عشوائية تفوق 4 غيغابايت لنستفيد فعلاً من أداء المعالج.

الجدير بالذكر أن HTC في موقعها لم تتحدث عن أن المعالج في هاتفها الجديد هو 64 بت حيث أنه مع نظام الأندرويد الحالي لايمكن الإستفادة من مزايا كامل المعالج. لكن تبقى نقطة مهمة في تاريخ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد أن يكون أول هاتف ذكي بالأندرويد يحمل معالج 64 بت وهذا يفتح الباب واسعاً أمام أجهزة المستقبل لنراها بذواكر عشوائية كبيرة تتيح تشغيل تطبيقات تحتاج قدرة معالجة وذاكرة عالية خاصة في تعدد المهام.

المصدر

  • Dr.Rexius BadWe

    شي في قمه الروعه حيث ان HTC هي من أقوى الهواتف وأجودها في الساحة وبما أن هاتفهم الجديد يدعم هذه التقنيه القويه فكيف سيكون هاتفهم القادم HTC ONE M9 حيث انه من المتوقع أنه سيكون الأقوى على الإطلاق بعد النجاح الساحق لل M8, شكرا على المقاله الرائعه، ولكم جزيل الشكر والامتنان.

تعليقات عبر الفيسبوك