مايكروسوفت تعلن الحرب على التطبيقات المزورة في متجر تطبيقات ويندوز

app_store_top_free_apps

على الرغم من أن متجر تطبيقات ويندوز لايزال متواضع من حيث عدد التطبيقات إلا أن مايكروسوفت تحرص من البداية أن تبعد كل محاولات تضليل المستخدمين في المتجر وذلك عبر نشر تطبيقات بأسماء أو وصف لا يتوافق مع حقيقة وظيفة التطبيق.

وتم تحديث شهادات المطابقة المطلوبة في متجر تطبيقات ويندوز ليتضمن سياسات جديدة تقول بأن اسم التطبيق يجب أن يعكس وبشكل واضح لا يدع مجالاً للبس وظيفة التطبيق. كما أن التطبيقات يجب أن يتم تصنيفها وفق وظيفتها وغرضها وحتى أيقونة التطبيق يجب أن تكون متميزة ومختلفة عن التطبيقات الأخرى.

ومن خلال مراجعة أخيرة للتطبيقات في متجر تطبيقات ويندوز وصلت مايكروسوفت إلى إزالة أكثر من 1500 تطبيق تعتقد أنها تخالف السياسات الجديدة وستعيد لمشتري هذه التطبيقات المبالغ التي دفعوها عليها وكانوا ضحية تضليل الاسم أو الوصف.

وبدءاً من الآن فصاعداً فإن السياسات الجديدة ستطبق على كل التطبيقات التي ستضاف للمتجر أو تحديثات التطبيقات الحالية وهذا ينطبق على متجري ويندوز و ويندوز فون.

وينتشر على متجر ويندوز العديد من التطبيقات المزورة التي اسمائها و أيقوناتها وحتى وصف التطبيق يتشابه بشكل كبير مع التطبيقات الأصلية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك