آبل تخطط لآيباد بقياس 12.9 بوصة العام القادم

ipad-pro-rumors-taiwanese-supplier-quanta-will-produce-12-9-ipads-next-year-iwatch-devices-also-join-in

الشاشات الكبيرة ستصبح أكبر، واحزوا ماذا؟، آبل التي طالما شجعت الشاشات الصغيرة تنتقل بكل قوتها اليوم للشاشات الكبيرة. نعرف أن الآيفون 6 سيأتي بقياسين كبيرين بفرق واضح جداً عن السابق. لكن حتى الآيباد سينال جرعة من التكبير للعام القادم مع شاشة 12.9 بوصة.

وبحسب موردين لآبل فإنهم بدأو التحضير لصنع الآيباد الكبير حيث سيبدأ الإنتاج الكبير بالحجم التجاري في الربع الأول من العام القادم.

ويتاح الآيباد حالياً بقياسين هما 9.7 للكبير و آيباد ميني 7.9 بوصة. وستعمل الشركة مع مورديها لمدة سنة كاملة لتطوير الآيباد القادم بشاشة أكبر.

ويبدو أن آبل ترى في تكبير الشاشة الحل بعد انخفاض مبيعات الآيباد لربعين متتاليين للجهاز الذي يمثل ثاني أكبر مصدر دخل للشركة.

وحالياً يعمل الموردين على صنع نسخة جديدة محدثة من الآيباد بقياسه المعتاد 9,7 بوصة بالإضافة لإصدار نسخة جديدة أيضاً من الآيباد ميني يتوقع إطلاق هذه الأجهزة في موسم العطلات القادم.

وعانت أجهزة الآيباد من تضاعف في المبيعات لعدة أسباب أبرزها انتشار أكبر للهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة بالإضافة لقصر دورة تغيير الجهاز من عادات المستخدمين والإنتقال لجهاز أحدث، حيث أن المستخدمين يغيرون هواتفهم بمعدل أسرع من تغيير حواسبهم اللوحية.

وكانت قد هبطت حصة الآيباد من 53% إلى 36% حسب بيانات غارتنر.

وتأمل آبل من خلال الآيباد الكبير الجديد أن يكون مدخل لها لعالم الأعمال وقطاع الشركات حيث يمكن أن يعوض استخدام الحاسب المحمول وبخاصة بعد الإتفاقية مع IBM.

وكانت قد ارتفعت حصة الشركات و الطلاب و الحكومة من مبيعات الآيباد من 13% إلى 16% ما يوضح ميول أكبر لهذه الشرائح من المستخدمين لإستعمال الآيباد في عملهم.

المصدر

  • خالد

    فاشلين

تعليقات عبر الفيسبوك