قوقل تطلق حملة توعية لإختراق المواقع NoHacked#

en1

بدأت قوقل حملة على الشبكات الإجتماعية على هاشتاغ NoHacked# الشهر الماضي تهدف إلى نشر الوعي لمدراء مواقع الويب حول هجمات القرصنة و توفر نصائح ومعلومات تساعدهم على زيادة أمان مواقعهم بعيداً عن أيدي القراصنة.

وانطلقت الحملة بـ 11 لغة مختلفة على قوقل بلس و تويتر و شبكة Weibo التي تستهدف الصينين. واستعرض أكثر من مليون شخص نصائح قوقل ومئات المستخدمين نشروا تحديثات حالة وتغريدات على الهاشتاغ لنشر الوعي عبر النصائح التي قدموها من خبرتهم.

وينصح عموماً مدراء المواقع أن يحدثوا البرمجيات التي يستخدموها في مواقعهم بالإضافة لإعتماد عدة كلمات مرور مختلفة للحسابات وتغييرها بشكل دوري، واليوم تتوفر وظائف مثل التحقق بخطوتين لإضافة طبقة حماية اخرى في حال سرقة كلمة المرور لايمكن اختراق الحسابات.

وينصح أيضاً اختيار شركة استضافة جيدة لديها خبرة في منع القرصنة والحماية. ولمستخدمي ووردبريس يوصى بتغيير بادئة الجداول في ملف wp-config إلى بادئة مخصصة أثناء تنصيب ووردبريس من أجل خفض مخاطر اختراق قاعدة البيانات.

والمزيد من النصائح يمكن الإطلاع عليها على الشبكات الاجتماعية المذكورة أعلاه، ويمكنك المساعدة بخبرتك على هاشتاغ NoHacked#

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك