الأخبارانفوجرافيك

دراسة: مستخدم الأندرويد لديه وسطياً 95 تطبيق على جهازه

استحوذت ياهوو على لانشر Aviate للأندرويد في بداية العام، و يتميز هذا اللانشر بأنه يقوم تلقائياً بتنظيم تطبيقات هاتفك والمعلومات الشخصية والبيانات المحلية الخاصة بك ليعرضها بطريقة مناسبة. معلومات مثل حالة الطقس، حالة المرور، أحداث التقويم، أنه أكبر من مجرد لانشر لتغيير تصميم النظام.

ومن صلاحيات هذا اللانشر أنه يعرف الكثير من المعلومات حول نشاط المستخدم على هاتفه الأندرويد، مثل التطبيقات التي يستخدمها بكثرة، عدد التطبيقات المنصبة على الجهاز وغيرها.

واليوم خرجوا لنا بدراسة من العينة التي تم تنصيب اللانشر عليها تقول أن مستخدم الأندرويد وسطياً نصب على جهازه 95 تطبيق، يستخدم منها 35 تطبيق بشكل يومي.

وأكثر من ذلك لاحظت الدراسة أن بعض التطبيقات تستخدم في مواعيد محددة بشكل كبير، مثل خرائط قوقل تستخدم عادة في نهاية اليوم عندما يبحث الناس عن أماكن جديدة لزيارتها. في حين أن تطبيق الساعة والمنبه يستخدم في نهاية الليل عند ضبطه.

وخلال ساعات النهار كانت تطبيقات الدردشة والتواصل الفوري تستخدم بشكل كبير، وعند الليل وتحديداً حوالي الساعة العاشرة يستخدم الناس تطبيق Netflix لمشاهدة المسلسلات بشكل أكبر.

أما تطبيقات الطقس فتستخدم بشكل كبير بداية النهار أو في الليل عندما يخطط الناس ليومهم التالي. وتطبيقات الإنتاجية تستخدم بكثافة في الصباح وبعدها يبقى معدل استخدامها متوسطاً أثناء النهار لينخفض في الليل.

وتطبيقات التنقل والملاحة تستخدم بكثافة خلال أوقات العمل والدوام الرسمي أي من الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً.

وبالرغم من أن ياهوو لا تخبرنا بعدد مرات تحميل لانشر Aviate على متجر قوقل بلاي، إلا أن المتجر يقول بأن مرات التحميل تقع ضمن المدى 1-5 مليون مرة.

اخبرونا .. وسطياً كم تطبيق في جهازك الأندرويد؟

المصدر

تعليق واحد

  1. عن نفسي تقريبا 20 تطبيق
    استخدم 8 منها بشكل يومي
    10 العاب ولا استخدمها إلا مرة في الأسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى