جالاكسي نوت 4 قادم باختصارات بصمة الإصبع!

سامسونج جالاكسي نوت 4

كلما نقترب نحو بداية شهر سبتمبر، تظهر العديد والعديد من التفاصيل حول هاتف جالاكسي نوت 4 المقبل. ويبدو أن سامسونج تخطط لأمور تجعل من مميزات الهاتف ذات لمسة إبداعية. وعلى الرغم من أن المزيد من التطبيقات والخصائص البرمجية ليست مفتاح النجاح، لذلك اتجهت العملاقة الكورية لأمور أخرى تحمل بين طياتها ابتكارات رائعة.




يبدو أن سامسونج قررت الاستمرار في استخدام تقنيات بصمات الأصابع بصورة أعمق مما نتصور، حيث أكدت التقارير الأخيرة من موقع سام موبايل أن الشركة تستمر في استخدام تقنيات سنبتيكس، وكذا تقنيات لايف فليكس. أعلم أنكم لا تدرون عنهما شيئًا، لكن اسمحوا لي أن أوضح لكم الأمر.

تسمح هذه التقنيات بفصل مستشعر البصمة إلى قسمين، سيتم إدراج إحداهما تحت زر الرئيسية، في حين سيتم وضع الآخر تحت شاشة اللمس. بهذه الطريقة، عند الضغط بإصبعكم من أسفل الشاشة وتمريره لأعلى، فإن الماسح الضوئي لبصمات الأصابع سيكون قادرًا على قراءة البصمة بصورة صحيحة لفتح الهاتف. أمَّا من سيضغط تجاه زر الرئيسية في الأسفل فقط، سيجد صعوبة في فتح هاتفه الذكي.

هذا ليس كل شيء، بل هذه مجرد البداية فحسب! فالتقارير تشير إلى أن اختصارات بصمات الأصابع ستكون واحدة من المميزات الأقوى على الإطلاق في جالاكسي نوت 4. ستسمح هذه الميزة بتخصيص فتح التطبيقات أو أداء مهام معينة باختصارات مُسجّلة بالبصمة.

الدخول إلى مواقع الإنترنت بالبصمة هي ميزة أخرى قادمة مع جالاكسي نوت 4. حيث توفر للمستخدمين استخدام البصمة لتسجيل الدخول إلى المواقع بدلًا من إدخال اسم المستخدم وكلمات المرور يدويًا – رائعة إن كانت كذلك بالفعل دون أية شروط معينة!-.

وتم التأكد بالفعل من كشف النقاب عن جالاكسي نوت 4 في الثالث من سبتمبر 2014. تابعوا مراجعاتنا وتقاريرنا في شهر المنافسات والمؤتمرات: سبتمبر 2014.

المصدر: SamMobile