الواتساب يتفرد في الصدارة مع 600 مليون مستخدم نشط

Capture

يستمر تطبيق الدردشة والتواصل الفوري واتساب في صدارة المشهد من بين باقي التطبيقات المنافسة من حيث عدد المستخدمين النشطين الذي تجاوز 600 مليون مستخدم ليوسع الفارق بينه وبين البقية.

وأعلن Jan Koum المدير التنفيذي و مؤسس الشركة أن الواتساب حالياً يخدم 600 مليون مستخدم نشط شهرياً، ويؤكد على كلامه بأن هذا عدد المستخدمين النشطين وليس إجمالي المستخدمين المسجلين حيث أنهما رقمين مختلفين والأخير ليس مؤشراً واضحاً على قوة التطبيق.

وكان الواتساب قد حققت آخر رقم قياسي له من حيث عدد المستخدمين النشطين وهو نصف مليار مستخدم في ابريل الماضي، ما يعني إضافة 100 مليون مستخدم خلال 4 أشهر فقط. وكان حينها يتم تبادل أكثر من  700 مليون صورة و 100 مليون مقطع فيديو يومياً ولم يذكر عن أحدث هذه الأرقام.

ويقترب WeChat الصيني من الواتساب مع 438 مليون مستخدم نشط، ويحل بعيداً في المركز الثالث فايبر مع 300 مليون مستخدم مسجل منهم حوالي 100 مليون مستخدم نشط وبعدها يأتي تانغو مع 70 مليون مستخدم نشط.

وفي تغريدة Koum تلميح لخدمات الدردشة الأخرى مثل لاين و كيك حيث أنها عادة ما تكشف عن أرقام المستخدمين المسجلين فقط ويتباهون بها إلا أن السر يكمن في تأثير الشبكة كما نعلم لذا نجح الواتساب من إبقاء هؤلاء المستخدمين المسجلين نشطين في الاستخدام.

وحتى الآن لاتزال الواتساب تحافظ على استقلاليتها عن فيس بوك التي استحوذت عليها بمبلغ ضخم وهو 19 مليار دولار وهناك عدة سيناريوهات محتملة يمكن تطبيقها للإستفادة من الواتساب  ولكن أكد مارك زوكربيرغ عند إتمام الاستحواذ أنه لن يتدخل في عمل فريق الشركة.

ويتوقع أن تصل خدمة المكالمات الصوتية إلى واتساب حيث تسربت سابقاً واجهة التطبيق الخاصة بالمكالمات الصوتية على iOS.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك