مسابقة التحدي العربي لتطبيقات الجوال 2014

مسابقة التحدي العربي لتطبيقات الجوال 2014

في خطوة ريادية تهدف إلى حث الشباب العربي على الانخراط في مجال المشاريع الريادية، شهد العام 2013 تدشين مسابقة التحدي العربي لتطبيقات الجوال، كأول مسابقة عربية إجتماعية غير ربحية يتم تجريبتها وتطويرها لدعم الفئات الشابة وإتاحة الفرصة لهم للتنافس بنموذج مبسط ومصمم لأعمال المحمول والتكنولوجيا.

على الرغم من وجود بعض العوائق، إلا أن سوق تطبيقات الجوال يوفر فرصا نوعية للشباب وأصحاب المشاريع الطموحة خاصة من يملكون أفكار جديدة ومبتكرة ويسعون لاخذ نصيبهم من هذه الكعكة المتنامية. فقد أثبتت برامج المسابقة أن منهجها سهل وفعال في تعليم الشباب وإكسابهم مهارات وسبل تأسيس الأعمال. ففي عام 2013 حققت مسابقة التحدي العربي لتطبيقات الجوال نتائج قوية، حيث أسس نحو 15% ممن شاركوا في المسابقة واجتازوا المرحلة نصف النهائي، شركات هي اليوم عاملة وتحقق عوائد مالية وتوظف الأخرين.

وللوصول الى أكبر شريحة ممكنة وتغطية المنطقة العربية بكاملها، أعلن القائمون على مسابقة التحدي العربي لتطبيقات الجوال 2014 أنه سيتم إعتماد مزيج من الأنشطة الميدانية وكذلك من البرامج الافتراضية التي سيتم توفيرها على الانترنت لجعلها سهلة التناول حيثما تلزم الاستفادة من فرص التعلم والحصول على الأدوات. ومن خلال عملية تسجيل سهلة على موقع المسابقة ستتلقى الفرق معلومات محدثة حول الأحداث الحقيقية وورش العمل القائمة على الأنترنت من أجل حضور الملائم لهم. ومع أكثر من 1000 مشارك في عام 2013، يتوقع تطبيق تحدي المحمول العربي أن يتضاعف حجم المشاركة هذا العام.

يعد برنامج مسابقة التحدي العربي لتطبيقات الجوال، المسابقة العربية الوحيدة على صعيد تطبيقات الموبايل والتي يتم تنظيمها في المنطقة بالتعاون مع موبايل وورلد كابيتال، ومقرها برشلونة.

أشادت المنظمات الأقليمية الرائدة بفوائد هذا البرنامج على المستوى الجزئي والكلي ومنحته دعما كبيرا لمواصلة مسيرته. ومن ضمن الشركاء الداعمين للبرنامج شركة بيرسون وكلية الأعمال آي اي ومادا واواسيس 500 وسبكوم ووامدا ومنتدى مؤسسة ام آي تي عبر المنطقة العربية ومؤسسة بوتنشال وان فايف، وذا سبيس ومركز حاضنات الأعمال القطري وبدر لبنان وكووركنج +961 ومركز الملكة رانيا للريادة وجمعية شركات التكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن “انتاج”، تاتش لبنان وشركة زين الأردن وزين الكويت.

وفي معرض تعليقه، قال السيد محمد عبيدات المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة: أظهرت نتائج الدورة السابقة وحجم ونوعية المشاركة التي تقدم بها شباب من مختلف الفئات العمرية، شغف وقدرة الأجيال الناشئة وحرصهم على تكرار قصص نجاح أردنية، في معظمها بدأت كأفكار رياية تمكن أصحابها من تطبيقها بمجرد توفير البيئة المناسبة لهم. وهنا يأتي دورنا كمؤسسة ريادية داعمة لأصحاب الإبداعات، حيث نهيئة الظروف الملائمة لهم وتوفير الدعم الفني واللوجيستي يساعدهم على ترجمة أفكارهم ووضعها حيز التنفيذ.

يحصل الفائزون في المراكز الثلاث الأولى على جوائز إما مالية وقدرها 25 الف دولار و15 الف دولار و10 الاف دولار بالترتيب، أو الحصول على فرصة مدفوعة بالكامل للمنافسة في مسابقة التحدي العالمي لتطبيقات الجوال في برشلونة والتي أيضا أسسها معهد التطبيقات المبتكرة (AII) ويستضيفها المؤتمر العالمي للجوال. وفرصة أن تكون جزءا من الحدث الأكبر عالميا هي فرصة العمر الفريدة من نوعها وتوفر منافع عديدة بالنسبة للكثيرين لتأسيس الأعمال في هذا المجال- من الوصول الى الشبكة العالمية الى التعرف على قصص النجاح والشركاء المحتملين.

لمزيد من المعلومات عن تحدي التطبيق العربي للمحمول وللتسجيل، يمكنكم الذهاب مُباشرة إلى صفحة المسابقة: www.arabmobilechallenge.com


  • On Twitter : @FirasMohamed96

    سوف أشارك .

  • mehdi

    berafo

تعليقات عبر الفيسبوك