أمازون تطور شبكة إعلانية قد تهدد قوقل

google_vs_amazon_271403429198_640x360

عملاق التجارة الإلكترونية أمازون يحضر سلاح فتاك لقوقل وهو شبكة إعلانية خاصة بها لو أطلقتها على نطاق واسع ستهدد شركة قوقل التي تأتي أكثر من 80% من إيراداتها و أرباحها من الإعلانات.

وحسب وول ستريت جورنال فإن أمازون تخطط لإطلاق شبكة إعلانية خاصة بها من المتوقع أن تطلقها على موقعها فقط بحيث تستبدل شبكة إعلانات قوقل على مواقع أمازون. لكن يمكن مستقبلاً أن توسع الشبكة وتوفرها على مواقع الويب الأخرى لتهدد بذلك شبكات قوقل ومايكروسوفت التي تعد من أكبر الشبكات الإعلانية على الويب.

وأفادت الصحيفة أن نظام أمازون الإعلاني سيحل محل شبكة AdWords من قوقل وستكون هناك طريقة أسهل للمسوقين أن يصلوا إلى مستخدمي أمازون. كما تعمل أمازون على تطوير أداة تسهل للوكالات الإعلانية أن تشتري الإعلانات بكميات كبيرة لآلاف المعلنين.

وحالياً تسمى خدمة أمازون الجديدة Amazon CPM Ads إلا أنه يتوقع أن يتغير لاحقاً إلى Amazon Sponsored Links.

ولدى أمازون كمية ضخمة من بيانات المستخدمين التي جمعتها خلال السنوات الماضية من خدمتهم، بالإضافة إلى معرفتها بأذواق و اهتمامات و مستوى دخلهم و عناوينهم والكثير من التفاصيل التي يمكن استخدامها في استهداف الإعلانات.

يذكر أن لدى أمازون منصة إعلانية تعمل ضمن برنامج التسويق بالعمولة حيث يمكنك إدراج إعلانات لمنتجات من أمازون على موقعك والربح من خلال النقر، لكن الخدمة الجديدة ستعمل على مستوى أكبر وستضم إعلانات من أمازون نفسها و معلنين آخرين على موقع أمازون.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك