قوقل تطور أكبر مخزن للمعلومات عبر الانترنت

5257974_orig

نعرف أن قوقل اليوم لم يعد مجرد محرك بحث، وحتى محرك البحث هذا لم يعد مجرد محرك يبحث عن الكلمات التي تدرجها في سجل الأرشيف الضخم الذي لديه ويعطيك النتائج.

أضافت قوقل ما يعرف بـ Knowledge Graph قبل عامين إلى محرك البحث ليصبح البحث دلالياً ويقدم الأجوبة عن الأسئلة كمعلومات وبالتالي صار قوقل يفهم عبارات البحث ويبحث عن أجوبتها وهذا تقدم مهم في استخدام التقنية وخوارزميات تعلم الآلة.

لكن قوقل لن تتوقف عند هذا الحد، بل تطور الآن تقنية جديدة تدعى Knowledge Vault ستتمكن بواسطتها صنع أكبر قاعدة بيانات للمعرفة والمعلومات عبر الانترنت التي تم جمعها وهيكلتها بشكل آلي كما وصفها Kevin Murphy الباحث في قوقل.

وبمقتضى هذه التقنية سيتمكن محرك البحث قوقل من الإجابة عن أسئلة أكثر عمقاً وتفصيلاً تحتاج لمزيد من البحث في التفاصيل للوصول إليها.

وستستخدم قوقل تعلم الآلة لجمع المعلومات من الإنترنت ومن خلال قدرة التقنية في الوصول إلى أحدث المحتويات المنشورة دائماً فإنها ستبقى محدثة.

وتشبه هذه التقنية ما تعمل به قوقل حالياً Knowledge Graph التي تقوم بسحب البيانات المنظمة وتستخدمها للإجابة عن الأسئلة. وتعتمد قوقل على Knowledge Graph في خدمة Google Now لإعطاء الإجابات المناسبة على الأسئلة.

لكن مع Knowledge Vault فإن التقنية ستتطور لمجالات أفضل بكثير لتتفوق على أي مساعد صوتي لاسيما سيري من آبل. ولم تذكر قوقل إطار زمني محدد لموعد تطبيق هذه التقنية في محرك البحث حيث أنها لاتزال في مرحلة جمع المعلومات وهيكلتها في القاعدة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك