توقعات بإطلاق التجارة الإلكترونية على تويتر نهاية العام

fancybuynow

نعلم أن تويتر بدأت منذ مدة طويلة بالتخطيط لدخول عالم التجارة الإلكترونية بحيث تتيح للمستخدمين شراء المنتجات والدفع من خلال التغريدات فقط، وهذا الحلم أصبح قريباً بعد أن وقعت اتفاقية مع شركة الدفع الإلكتروني Stripe.

ويتوقع بحلول نهاية العام الجاري أن يظهر لنا زر جديد في التغريدات وعند الضغط عليه سيمكن للمستخدم أن يشتري المنتج المعروض في التغريدة وذلك بدون الحاجة لمغادرة موقع تويتر إلى موقع آخر حيث سيتم تخزين معلومات المستخدم وعناوين الشحن وأرقام بطاقات الإئتمان وغيرها في السحاب.

وفي السابق كان على الشركات التي تود أن تبيع منتجاتها من خلال التغريدات على تويتر أن تشترك بخدمة Stripe من أجل القيام بعملية الدفع الإلكتروني. وبما أن هذه الشركة الآن دخلت في اتفاقية شراكة مع تويتر من أجل إطلاق التجارة الإلكترونية بشكل أوسع فلا نعرف إن كانت ستستمر بالتعاون بشكل منفرد مع الشركات الأخرى.

وتعود المحادثات بين تويتر و Stripe إلى شهر يناير الماضي إلا أنها واجهت بعض الصعوبات التي وصلت إلى حدها اليوم مع هذه الإتفاقية.

ومنذ سنوات و تويتر تفكر بإدخال التجارة الإلكترونية إلى الشبكة، لكن بدأ هذا التفكير يتحول إلى خطوات جدية ملموسة بعد أن وظفت Nathan Hubbard وهو المدير التنفيذي السابق في شركة Ticketmaster وسلمته هذه المشروع ليديره.

يذكر أن زر ” Buy Now ” ظهر في بعض التغريدات على الشبكة قبل شهرين ونتوقع مع موسم العطلات القادم أن تطلق تويتر خدمة التسوق رسمياً.

اقرأ أيضاً: تويتر تستحوذ على شركة مختصّة في التجارة الإلكترونية
تويتر تطلب موظفين مسؤولين عن التجارة الإلكترونية
صور مسربة تؤكد امكانية بيع وشراء المنتجات عبر تويتر

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك