فييدلي تقدم طريقة عرض جديدة للمقالات تعتمد على البطاقات

Capture

تعمل خدمة قراءة الخلاصات فييدلي بشكل مستمر على تطويرها نظراً لأنها كانت قبلة المستخدمين بعد توقف خدمة قوقل ريدر، ومع توفر تطبيق بتصميم جميل على الهواتف الذكية حان وقت إطلاق تصميم جيد أيضاً لقراءة المحتوى والمقالات على الويب.

أطلقت فييدلي اليوم ميزة جديدة لتعطيك تجربة قراءة وتصميم مختلفة تعتمد على مبدأ البطاقات. وهذه التجربة تتاح عبر ميزة slider التي يمكنك تفعيلها من خلال إعدادات الحساب. وعندما تفعلها وتدخل لتقرأ الخلاصات ستلاحظ أنه عند الضغط على أي مقالة لقرائتها فإنها ستظهر على شكل بطاقة في طبقة فوق باقي المقالات، وسيتم تظليل الخلفية لتركز القراءة على المقالة التي ضغطت عليها.

slider-close-1-1

وفي أعلى اليسار سيكون هناك زر X لإغلاق البطاقة بعد الإنتهاء من قراءة المقالة أو يمكنك الضغط على أي مكان في الخلفية للعودة لتصفح باقي المقالات.

slider-next-article-1-1

وإن اعجبتك هذه الطريقة الجديدة بالعرض يمكنك الضغط على مقالة ما ثم التنقل بين المقالات الأخرى من خلال السهم الجانبي بدون الحاجة للخروج من البطاقة وفتح المقالة الأخرى.

slider-sharing-1-1

والجميل في هذا التصميم الجديد أن الشريط العلوي في البطاقة الذي يحوي أيقونات المشاركة مع الشبكات الإجتماعية وخدمات القراءة لاحقاً وغيرها سيبقى مثبتاً ويمكنك التنقل في قراءة المقالة للأسفل وبأي لحظة يمكنك الضغط على أي خدمة تريدها بدون الحاجة للعودة للأعلى.

ويعرض هذا الشريط بعض الأيقونات الأكثر أهمية مثل المشاركة مع فيس بوك و تويتر والبريد الإلكتروني وايفرنوت والحفظ وهناك أيقونة النقاط الثلاثة تظهر لك باقي الخدمات الأخرى.

ويمكنك الآن تجربة هذه الطريقة الجديدة بعرض المقالات على فييدلي.

المصدر

slider-1-2
slider-feed-preview-1-1

تعليقات عبر الفيسبوك