China Telecom ستبيع الآيفون 6 مفتوح القفل

telecom-450x521

قالت ثالث أكبر شركة اتصالات خليوية في الصين China Telecom أنها ستبيع الآيفون 6 بنسخة مفتوحة على كل الشبكات وبدون عقد.

وقالت الشركة عبر حسابها على Weibo أنها ستقوم بفك قفل الآيفون 6 بالتالي سيعمل على شبكات الجيل الرابع بأنواعها المختلفة الثنائية و LTE وغيرها من شبكات المحمول بما فيها GSM طبعاً.

وحتى الآن فإن الآيفون الأخير 5 اس و 5 سي يباع عبر الشركة بنسخة تقبل فقط شريحة SIM، وهذا الجهاز يدعم فقط شبكة الجيل الثالث والثاني.

وكانت قد نشرت تقارير تتحدث عن أن الإصدار القادم من الآيفون سيدعم اتصال أسرع بشبكة الجيل الرابع LTE وذلك بفضل مودم MDM9625 من كوالكوم الذي يتوافق مع شبكات LTE-A للجيل الرابع.

ولا نعرف إن كانت الصورة في تغريدة الشركة للآيفون الحقيقي أم مجرد صورة تخيلية، حيث أن شركات الاتصالات عادة لاتنشر تسريبات وشائعات إنما يكون هناك اتفاق بين آبل و الشركات لتسويق أجهزتها.

وتظهر الصورة تصميم جديد بزوايا منحنية وبثلاثة ألوان هي الفضي و الأسود والذهبي كما في الآيفون 5.

الجدير بالذكر أن China Telecom لديها 180 مليون مشترك حتى يوليو وقد انخفض هذا الرقم بحوالي 200 ألف مقارنة بالشهر الماضي، وتفيد التقارير إلى أن الشركة خسرت 5.54 مليون مشترك خلال الشهور السبعة الأولى من عام 2014.

وطالما أن 99% من مشتركي خدمات الجيل الرابع في الصين هم من زبائن China Mobile المنافسة فإن China Telecom بحاجة لإتفاق ضروري مع آبل لإعادة الثقة لزبائنها وقد تكون هذه الخطوة ببيع الآيفون 6 مفتوح القفل ويدعم مختلف ترددات الجيل الرابع هي ما تحتاجه لكسب ملايين المستخدمين الذين فقدتهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك