فيس بوك تطلق برنامج مكافآت الثغرات لجهاز الواقع الافتراضي Oculus Rift

oculus-rift

أعلنت فيس بوك عن توسيع برنامج مكافآت الثغرات لديها ليشمل جهاز الواقع الافتراضي Oculus Rift و حزمة تطوير البرمجيات الخاصة به مع موقعه.

وكانت فيس بوك قد استحوذت على شركة Oculus في مارس الماضي بقيمة ملياري دولار، ويشتهر برنامج مكافآت الثغرات لديها بأنه سخي حيث أن الحد الأدنى للمكافأة يبلغ 500 دولار ولايوجد حد أعلى وتعتمد قيمة المكافأة على خطورة الثغرة المكتشفة. وكانت فيس بوك قد دفعت مليون ونصف مليون دولار كإجمالي مكافآت للخبراء الأمنيين والقراصنة الأخلاقيين الذين أبلغوها عن الثغرات في خدماتها وشبكتها.

وحتى الآن فإن معظم الثغرات التي اكتشفها الخبراء الأمنيين كانت في نظام الرسائل الخاص بالمطورين و أجزاء من موقع الشركة وهذا لا يختلف كثيراً عن طبيعة وشكل الثغرات المكتشفة في موقع فيس بوك.

ولكن يتوقع لاحقاً أن تكتشف ثغرات من أنواع جديدة كون أن Oculus أول شركة عتاد و أجهزة تستحوذ عليها فيس بوك، لذا تأمل فيس بوك أن تزيد من كفاءة جهاز الواقع الافتراضي وأمنه حتى لايعبث به القراصنة وهو على وجهك.

وبحسب مهندس الأمن في فيس بوك Neal Poole فإن الثغرات الحالية غالبها لا يتعلق بالعتاد، لكن مستقبلاً عندما بدأ الخبراء الأمنين باستكشاف حزمة تطوير البرمجيات أو العتاد نفسه فإن هذا المجال سيهم فيس بوك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك