انستغرام توفر أدوات الإحصائيات للمعلنين لتحسين أداء الحملات الإعلانية

فيس بوك تقول لنا حان الوقت لنحقق بعض الأرباح من انستغرام، حيث بدأت بتوفير مجموعة من الأدوات للمعلنين لتتيح لهم تتبع إحصائيات إعلاناتهم وحساباتهم وتفاعل المستخدمين مع الصور ومقاطع الفيديو المروجة المنشورة لتحسينها.

وعبر رؤى الحساب Account insights سيتمكن المعلنين من معرفة آلية انتشار الوعي بالعلامة التجارية من خلال عدد مرات ظهور الصور للمتابعين و نسب وعدد الوصول و التفاعل ويحدد لك في لوحة التحكم نسبة النمو في عرض الصور والفيديوهات و الوصول للمستخدمين.

tumblr_inline_nan5ixVYAP1svv7b7

ومن خلال رؤى الإعلانات Ad insights سيمكن للمعلنين قياس أداء الحملات الإعلانية المدفوعة مع الإحصائيات والتحليلات لمرات الظهور و الصور و التكرار لكل إعلان على حدى. ويمكنك التعرف على التفاصيل الديموغرافية المستهدفة من اعلانك والظهور المستهدف والظهور الفعلي من أصل المستهدف و الوصول وأيضاً عدد الاعجابات والتعليقات على كل منشور إعلاني.

tumblr_inline_nan6d1uMfj1svv7b7

وفي أداة تجهيز الإعلان Ad staging يمكن للمعلنين استعراض وحفظ والعمل الجماعي مع الفريق المختص في إطلاق الحملات الإعلانية على الإعلانات القادمة على شبكة انستغرام.

وستساعد الشبكة الاجتماعية لمشاركة الصور المعلنين على مراقبة المنشورات والحملات الإعلانية وتقديم معلومات هامة عن أدائها لمحاولة تحسينها عندما تخرج عن تحقيق الهدف المطلوب منها.

وتقول انستغرام أن المعلومات ستتاح في الزمن الفعلي، بحيث يمكن بأي لحظة أن يدخل المعلن على لوحة التحكم ويقرأ ملخص عن حملته وتعرض البيانات الجمهور المستهدف وتجاوبه مع كل منشور اعلاني بالتالي يوفر لهم فهم أفضل للأداء.

يذكر أن أدوات المعلنين هذه ستتاح تدريجياً لكافة المعلنين على انستغرام خلال الأسابيع والأشهر القادمة ما يعني أن العملية ستتم ببطء. وكانت الشبكة الاجتماعية قد أطلقت الإعلانات لأول مرة منذ عشرة أشهر واليوم بدأت بتوفير الأدوات الإحصائية الهامة لتحسين الإعلانات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك