الأخبار

بعد نجاحهم في رواق، الفرحان والحصين ​يعلنان عن جُنّة ويحصدان استثمار بـ 2 مليون ريال سعودي

جُنّة
أعلن المدون الشهير فؤاد الفرحان وشريكه سامي الحصين عن إطلاق منصة جديدة في نهاية العام تحت اسم جُنّة، ولم يشهد الإعلان المفاجئ والذي ظهر من خلالحساباتهم الشخصية في تويترعن أي تفاصيل سوا موعد إطلاق المشروع.
حاولنا معرفة ماهية المنصة الجديدة وفكرة المبادرة ولكن يبدو أن المؤسسان متحفظان عن الإدلاء بأي شيء حول جُنّة ما عدا تاريخ الإطلاق. المعلومة المؤكدة التي وصلتنا من مصدر موثوق هي أن جُنّة حصلت الفترة الماضية على استثمار أولي بقيمة 2 مليون ريال من أحد المستثمرين السعوديين.
وتعتبر جُنّة هي الشركة الناشئة الرابعة للفرحان بعد سلسلة مشاريع سابقة: المعلومات الذكية التي تم الاستحواذ عليها من قبل في 2009، وشبكةفريقيالرياضية التي أسسها مع الريادي المعروف عصام الزامل في 2010، ورواق في 2013. وبالنسبة للحصين تعتبر ثالث مشاريعه بعد متجرالموردللكتب الإلكترونية الفائزبجائزةمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، و رواق مع الفرحان.
وقد تم تدشين رواق في سبتمبر 2013 الماضي، وهي المنصة المفتوحة للتعليم الإلكتروني، والأولى من نوعها عربياً التي تطبق مفهوم المووك (MOOC)، وقد حصدت الخدمة نجاح كبير في الوطن العربي من خلال إقبال المستخدم العربي على المحاضرات المرئية التي تنشرها المنصة مع منح شهادات لمن يحضرها. بدأت رواق بأربعة كورسات ووصلت خلال عام إلى 40 كورس تعليمي في حقول متعددة يقدمها محاضرين جامعيين من عدة بلدان عربية.
سنقوم بأذن الله بالبحث والحصول على مزيد من المعلومات عن جُنّة في موقع عالم التقنية فتابعونا.

تعليق واحد

  1. “حاولنا معرفة ماهية المنصة الجديدة وفكرة المبادرة ولكن يبدو أن المؤسسان متحفظان عن الإدلاء بأي شيء حول جُنّة ما عدا تاريخ الإطلاق”

    *خفوا علينا ياشركة قوقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى