الآن يمكنك استيراد مقاطع فيديو سابقة إلى تطبيق فاين

منذ إطلاق الشبكة الإجتماعية لمقاطع الفيديو القصيرة جداً فاين كانت تجبر المستخدمين على إلتقاط مقاطع فيديو ولو على عدة دفعات مدتها ستة ثواني فقط، أي يجب أن يتم الحدث الذي تريد مشاركته الآن. لكن اليوم هناك تحديث جديد وهام حيث يمكنك استيراد مقاطع فيديو مصورة مسبقاً و استخدامها لمشاركتها.

وهذه الميزة كانت تريدها عادة الشركات التي تصور مقاطع الفيديو بكاميرات احترافية أكثر من كاميرا الهاتف الذكي، وبعدها تجري عليها التعديلات والمؤثرات المطلوبة ببرامج احترافية أيضاً و أخيراً مشاركتها على حساب الخدمة.

وكانت انستغرام وفرت أيضاً إمكانية استيراد مقطع فيديو مسجل مسبقاً وتعديله واقتطاع الجزء المطلوب لنشره، والآن فاين قامت بنفس الشيء.

new-camera-3

وعند فتح التطبيق ومن شاشة التصوير سيظهر لك خيار جديد في الزاوية السفلية اليسرى يتيح لك استيراد مقطع فيديو. ويمكنك اختيار مقطع واحد أو عدة مقاطع والمزج فيما بينها وتدعم أيضاً مقاطع التصوير البطيئ slow-motion.

ومع هذا التحديث جاءت فاين بتعديلات على أدوات تحرير الفيديو حيث أن شاشة العرض ستظهر لك أيقونة المقص لتحرير المقطع النهائي حيث أضافت أدوات و إمكانيات جديدة مثل مضاعفة المقطع ليظهر عدة مرات أو كتم الصوت.

ومن واجهة الكاميرا يمكنك مشاهدة آخر مقطع مسجل قبل حذفه، وهذه الميزة مهمة جداً للمبتدئين على الشبكة الإجتماعية حيث يمكنهم ملاحظة الأخطاء وتعديلها في التصوير التالي.

new-camera-4

وعند الضغط على أيقونة المفك فإنه سيظهر مجموعة من الأدوات المتقدمة أبضاً مثل الشبكة التي تظهر على الشاشة و وضعية الشبح للإشارة إلى مقاطع سابقة و التركيز الذي أصبح يدعم الكاميرا الأمامية وأخيراً خيار تشغيل الفلاش للتصوير في الليل أو الأماكن المظلمة.

وستصل هذه التحديثات والمزايا الجديدة كلها أولاً على نظام iOS وبعدها ستصل إلى الأندرويد .

المصدر

The new Vine Camera from Vine on Vimeo.