مايكروسوفت تبدأ حرب الكروم بوك .. محمول ويندوز بسعر 200$

STEAM 14

علمنا منذ شهر أن مايكروسوفت بدأت حملة بالإتفاق مع شركائها من المصنعين لإطلاق أجهزة حواسب محمولة رخيصة التكلفة وتعمل بنظام ويندوز، واليوم تسربت معلومات عن جهاز جديد من HP سيأتي بسعر منافس للغاية.

Stream 14 هو حاسب محمول من HP بشاشة من قياس 14 بوصة ويعمل بنظام ويندوز 8.1 وسعره المتوقع 199 دولار فقط. نعم مايكروسوفت تلوح للكروم بوك بحرب طويلة بعد أن سخرت منها في اعلانات سابقة.

ويعمل الجهاز بمعالج من صنع AMD رباعي النوى اسمه Mullins A4 Micro-6400T  وتأتي شاشته بدقة 1366*768 بكسل ومعالج رسوميات Radeon R3  مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت و ذاكرة تخزين بخيارين هما 32 و 64 غيغابايت كما هي العادة مع أجهزة الكروم بوك وهناك منفذ لإضافة بطاقات ذاكرة خارجية ومنفذ HDMI ومنفذي USB 2.0 ومنفذ USB 3.0.

وتعتمد هذه الأجهزة في التخزين على الخدمات السحابية لذا ستقدم مايكروسوفت 100 غيغابايت من خدمتها OneDrive لسنتين مجاناً مع كل جهاز. وهو نفس العرض الذي تقدمه قوقل أيضاً مع أجهزة الكروم بوك.

ليس هناك تاريخ إطلاق محدد بعد لكن ستكون هناك أجهزة اخرى بعده على نفس المبدأ بمواصفات متوسطة مع تخزين محدود والاعتماد على السحاب وبأسعار منخفضة للغاية.

المصدر

  • MajeDroid

    مضحك جداً..

    • فادى

      هذا الحاسوب لا يتشابه مع الكروم بوك سوى فى السعر فقط, و لكنه يشغل ويندوز بطريقة عادية جدا و يشغل جميع البرامج, و بالتالى هو أفضل من كروم بوك بمراحل!

    • DHDODEH

      ما هذا الرد الغبي !
      انه ويندوز 8.1 ايها الأحمق . . يعمل بنت أو بدون عكس كروم بوك الفاشل الذي يعمل لنت فقط

      • Talal

        اسلوب راقي في الحوار

تعليقات عبر الفيسبوك